menu
keyboard_backspace اختر الدولة

Ken Research : تويوتا تتصدر السيارات المستعملة بالسعودية والنساء لهم دور في تطور المبيعات

المنطقة الوسطي في السعودية الأكثر مبيعاً للسيارات المستعملة والسيارات بين 3 و5 سنوات الأكثر مبيعاً وتويوتا في صدارة المستعمل تليها هيونداي. 

 

 

تقرير يحدد زيادة في نسب السيارات المستعملة بالسعودية

قال تقرير Ken Research العالمي أن هناك زيادة في نسب قيادة السيارات المستعملة من قبل السيدات في السعودية. ويتم بيع السيارات المستعملة من قبل شركات وتجار ومزادات وشركات تأجير . 

 

زيادة معدل النمو في مبيعات المركبات بالسعودية

ووفقًا لتحليل التقرير ، " فالسيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية قد ازدادت بمعدل نمو سنوي مركب قدره 0.8٪ على أساس الفترة 2014-2019. وأدى رحيل المغتربين من البلاد وعدم الاستقرار الاقتصادي إلى انخفاض المبيعات طوال عام 2016-2017. وتعد عملية السماح للنساء بالقيادة في السعودية والمستويات المرتفعة للدخل المتاح في البلاد من أهم محركات النمو في هذا المجال. وأدى ازدهار عدد المنصات المصنفة تلقائيًا على الإنترنت وجذب العملاء نحو المنصات عبر الإنترنت إلى زيادة مبيعات السيارات المستعملة في جميع أنحاء البلاد.

 

عدم تنظيم سوق السيارات المستعملة بالسعودية

وحسب هيكل السوق: فالسيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية غير منظمة إلى حد كبير بسبب تفضيل العملاء للمبيعات من شخص لشخص. ويتم تسهيل ذلك بشكل كبير من خلال المنصات على الإنترنت. ويستلزم السوق المنظم وجود وكلاء العلامات التجارية المعتمدين الكبار بالإضافة إلى المنافذ والمعارض متعددة العلامات التجارية.

 

تويوتا تتصدر سوق السيارات المستعملة بالسعودية

وتواصل تويوتا تسجيل تصدرها لسوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية بسبب تفضيل العملاء الأكبر للعلامة التجارية لموثوقيتها وقلة صيانتها. كما أن سهولة الوصول إلى قطع الغيار وزيادة القيمة المتبقية لسيارات تويوتا تضمن تحقيق مبيعات أعلى. وحققت هيونداي ثاني أكبر حجم مبيعات في السنوات السابقة. 

 

السيارات المستعملة بين 3 و5 سنوات الأكثر مبيعاً في السعودية

وحسب عمر السيارة: حققت السيارات المستعملة التي تتراوح أعمارها بين ثلاث وخمس سنوات أفضل مبيعات في السعودية. ومدة التقسيط للسيارات المشتراة بالتمويل تقارب 3-5 سنوات والتي يفضل بعدها الأفراد عادةً بيع سياراتهم. وسجلت السيارات التي يبلغ عمرها 1-3 سنوات ثاني أكبر حجم مبيعات حيث وجد عدد كبير من هذه السيارات طريقها إلى سوق السيارات المستعملة عندما قامت شركات تأجير السيارات بتغيير أساطيلها.

 

المنطقة الوسطي الأكثر مبيعاً للسيارات المستعملة بالسعودية

وحسب المناطق: سجلت المنطقة الوسطى التي تضم العاصمة الرياض أكبر عدد من مبيعات السيارات المستعملة بسبب تركز السكان الشباب العاملين في جميع أنحاء المنطقة. وسجلت المنطقة الغربية ثاني أعلى مبيعات للسيارات المستعملة. ويمتلك معظم الوكلاء المعتمدين العديد من صالات العرض في هذه المناطق.

 

تعافي متوقع لمبيعات السيارات المستعملة ونموها في 2025

ومن المتوقع أن تتعافى مبيعات السيارات المستعملة من جائحة Covid-19 وسيزداد النمو بحلول عام 2025. ومن المتوقع أن يؤدي الطلب المتزايد من المدن الأصغر مثل جازان وعرعر وغيرها إلى دفع نمو هذا القطاع. ومن المتوقع أن يؤدي الجذب المتزايد نحو المنصات عبر الإنترنت إلى إجبار الوكلاء على توسيع وجودهم عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن تستفيد الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت من أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لتحسين تجربة تصفح المستخدم. ومن المتوقع أيضًا أن تتحسن نسبة مبيعات السيارات المستخدمة في السعودية بالكامل خلال المستقبل

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بنمو سوق السيارات المستعملة في السعودية بمعدل ثابت خلال 2022-2028

سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 2023 الي 2028 يتوقع له نمو مركب بأكثر من 5% .

نمو 5.2% متوقع لسوق السيارات المستعملة في السعودية خلال 5 سنوات

نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية وفرص الأعمال والرؤى الرئيسية وتقدير الحجم بحلول عام 2031 في دراسة جديدة.

نمو متوقع أكثر من 5% لسوق السيارات المستعملة في السعودية في 2028

سوق السيارات المستعملة في السعودية مميز ويركز على استيراد السيارات الفاخرة ونموه يزداد بسبب ارتفاع تكلفة السيارات الجديدة. 

سيارات بورش مستعملة من الوكيل ساماكو في السعودية بأسعار خاصة

بمناسبة 75 عام على تأسيس بورش, قام ساماكو وكيل الشركة في السعودية بعروض على 75 سيارة مستعملة معتمدة في الفترة الحالية. 

عرض طرازات بورش المستعملة في الرياض بين 8 و10 يونيو

خلال الفترة من 8 الي 10 يونيو, سيتم عرض طرازات بورش المعتمدة المملوكة مسبقاً في معرض الرياض لاختيار العملاء لطرازهم المفضل. 

مشروع قانون جديد للسيارات المستعملة في السعودية واحتساب ضريبة القيمة المضافة عليها

السعودية تعلن عن مشروع قانون يتم مناقشته حالياً بخصوص تطبيق القيمة المضافة بطريقة هامش الربح على السيارات المستعملة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن