menu
keyboard_backspace اختر الدولة

توقعات بنمو سوق السيارات المستعملة في السعودية بمعدل ثابت خلال 2022-2028

سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 2023 الي 2028 يتوقع له نمو مركب بأكثر من 5% .

أسباب نمو سوق المستعمل في السعودية

يشهد سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية نموًا مطردًا بسبب عوامل مثل زيادة انتشار الإنترنت، والاهتمام المتزايد بالسيارات المستعملة ذات الأسعار المعقولة، ووجود منصات المبيعات عبر الإنترنت التي تعمل على تبسيط عملية الشراء. وتم نشر ذلك من خلال "تقرير سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية". والتقرير نشرته شركة ريبورت أوشن Report Ocean، كتحليل شامل لصناعة المنتجات والخدمات، ويفحص الاتجاهات التاريخية والآفاق المستقبلية من عام 2023 إلى عام 2031. 

 

توقعات بنمو سنوي مركب قدره 5.2٪ بحلول نهاية عام 2028 في سوق المستعمل السعودي

وكشفت دراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات الاستراتيجية وأبحاث السوق، ريبورت أوشن، أن سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية من المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.2٪ بحلول نهاية عام 2028. النمو القوي لسوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية يعزى إلى الاعتماد المتزايد على السيارات المستعملة للأنشطة اليومية والسفر لمسافات طويلة، سواء كان ذلك للمغامرة أو الاسترخاء. 

 

أهم التحديات أمام سوق المستعمل في السعودية

تعمل الأسعار والجودة المعقولة على دفع تفضيل المستهلك للسيارات المستعملة، مما يساهم في نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المتوقعة. يتطور سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر، مدفوعًا بالتكامل السريع للتقنيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، والحوسبة السحابية، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، تعمل التسهيلات والخصومات التي تقدمها منصات البيع عبر الإنترنت على زيادة الطلب على السيارات المستعملة في الدولة. ومع ذلك، فإن التكاليف المتزايدة للديزل والبنزين، فضلاً عن ارتفاع أسعار التأمين على المركبات، لا تزال تشكل تحديات كبيرة أمام نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية.

 

السيارات الفاخرة تهيمن في السعودية في سوق المستعمل

ويهيمن قطاع السيارات الفاخرة على السوق السعودي المستعمل، حيث ينخفض متوسط عمر السيارات الفاخرة المستعملة التي تدخل السوق ما بين سنة إلى سنتين. تُعرف السيارات الفاخرة بتجارب القيادة المريحة والممتعة، إلا أن تكلفتها المرتفعة غالبًا ما تجعلها بعيدة عن متناول العديد من المستهلكين. ونتيجة لذلك، يفضل العديد من المستهلكين شراء السيارات المستعملة الفاخرة من أجل راحتهم. ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاتجاه إلى تعزيز نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المتوقعة (2022-2028).

 

تأثير ضعيف لكورونا على سوق المستعمل في السعودية

وكان لوباء فيروس كورونا (COVID-19) تأثير ضئيل على سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية. وبينما كان هناك انخفاض أولي في المبيعات بسبب فقدان الوظائف بين المغتربين، إلا أن إغلاق مراكز التسوق والمحلات التجارية والشركات وتقييد السفر الدولي، وضعف الظروف المالية، وزيادة التفضيل للسيارات الشخصية لتجنب انتشار فيروس كورونا، عززت الوضع في سوق السيارات المستعملة . بالإضافة إلى ذلك، أدى النقص في السيارات الجديدة خلال الوباء إلى زيادة الطلب على السيارات المستعملة في البلاد.

 



مواضيع ذات صلة

نمو 5.2% متوقع لسوق السيارات المستعملة في السعودية خلال 5 سنوات

نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية وفرص الأعمال والرؤى الرئيسية وتقدير الحجم بحلول عام 2031 في دراسة جديدة.

نمو متوقع أكثر من 5% لسوق السيارات المستعملة في السعودية في 2028

سوق السيارات المستعملة في السعودية مميز ويركز على استيراد السيارات الفاخرة ونموه يزداد بسبب ارتفاع تكلفة السيارات الجديدة. 

سيارات بورش مستعملة من الوكيل ساماكو في السعودية بأسعار خاصة

بمناسبة 75 عام على تأسيس بورش, قام ساماكو وكيل الشركة في السعودية بعروض على 75 سيارة مستعملة معتمدة في الفترة الحالية. 

عرض طرازات بورش المستعملة في الرياض بين 8 و10 يونيو

خلال الفترة من 8 الي 10 يونيو, سيتم عرض طرازات بورش المعتمدة المملوكة مسبقاً في معرض الرياض لاختيار العملاء لطرازهم المفضل. 

مشروع قانون جديد للسيارات المستعملة في السعودية واحتساب ضريبة القيمة المضافة عليها

السعودية تعلن عن مشروع قانون يتم مناقشته حالياً بخصوص تطبيق القيمة المضافة بطريقة هامش الربح على السيارات المستعملة.

تويوتا تسيطر على سوق المستعمل السعودي والسيدان الأكثر مبيعاً والرياض الأكثر طلباً

تقسيم لمبيعات سوق المستعمل في السعودية حيث سيطرت المنطقة الوسطي على المبيعات وجاءت تويوتا وهيونداي في الصدارة مع سيطرة للسيارات المستعملة بين 3 و5 سنوات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن