menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نمو متوقع أكثر من 5% لسوق السيارات المستعملة في السعودية في 2028

سوق السيارات المستعملة في السعودية مميز ويركز على استيراد السيارات الفاخرة ونموه يزداد بسبب ارتفاع تكلفة السيارات الجديدة. 

نمو ثابت لسوق المستعمل السعودي

يقدم التقرير العالمي لسوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية ، الذي نشرته Report Ocean ، تحليلاً شاملاً ويفحص كل من الأنماط التاريخية والآفاق المستقبلية من عام 2023 إلى 2031. وينمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية بمعدل ثابت خلال أعوام 2022-2028. 

 

أسباب نمو سوق المستعمل في السعودية

وينمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية بمعدل ثابت بسبب انتشار الإنترنت المتزايد ، والاهتمام المتزايد بالسيارات المستعملة ذات الأسعار المعقولة جنبًا إلى جنب مع منصات البيع المتنامية عبر الإنترنت لجعل عملية الشراء سهلة وسريعة

 

نمو متوقع لسوق المستعمل في السعودية 5.2% في نهاية 2028

وكشفت دراسة حديثة أجرتها شركة Report Ocean للاستشارات الاستراتيجية وأبحاث السوق ، أن سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية من المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.2٪ بنهاية عام 2028. ويعزى النمو المربح لسوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية إلى الاعتماد المتزايد على السيارات المستعملة لأداء الأنشطة اليومية والسفر لمسافات طويلة للمغامرة وكذلك أغراض الاسترخاء. 

 

تكامل تقنيات الانترنت وسيلة لنمو سوق السيارات المستعملة بالسعودية

وتعمل الأسعار والجودة المعقولة على زيادة تفضيل المستهلكين للسيارات المستعملة ، مما يساعد على تعزيز نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية خلال فترة التنبؤ. علاوة على ذلك ، يعد سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية أحد أكثر الأسواق الناشئة التي تنمو باستمرار بسبب التكامل السريع للتقنيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI). أيضًا ، تؤدي التسهيلات والخصومات على منصات البيع عبر الإنترنت إلى زيادة الطلب على السيارات المستعملة في البلاد. ومع ذلك ، فإن التكلفة المتزايدة للديزل والبنزين ، بالإضافة إلى معدل التأمين المرتفع على المركبات هي العامل المقيد الرئيسي لنمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية.

 

السيارات الفاخرة المستعملة مطلوبة في السعودية لصعوبة شراء الكل سيارات فاخرة جديدة

وبناءً على نوع السيارة ، يتم تصنيف سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية إلى سيارات هاتشباك ، سيدان ، سيارات الدفع الرباعي ، البيك أب والفاخر ، وغيرها. ويهيمن قطاع الرفاهية على السوق. يتراوح متوسط عمر المركبات الفاخرة المستعملة التي تدخل السوق ما بين سنة إلى سنتين. أيضا ، السيارات الفاخرة توفر متعة القيادة ومريحة. لكن تكلفتها مرتفعة للغاية وهي ليست في متناول الجميع. لذلك ، يفضل العديد من المستهلكين شراء السيارات الفاخرة المستعملة لراحتهم. هذا يقود نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المتوقعة (2022-2028). 

 

شركات التأجير تسيطر على السوق السعودي

ويتم تصنيف سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية إلى شركات تأجير / تأجير السيارات (بما في ذلك المزادات) وشراء-بيع / واستيراد ، وشركات تجارية. تهيمن شركات تأجير السيارات على حصة السوق بسبب الطلب المتزايد من قبل قطاعات الشركات مثل الخدمات اللوجستية والبناء وقطاع النفط والغاز. أيضا ، زيادة نقل المعدات وتنقل الموظفين. كل هذه العوامل تدفع نمو السوق. 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بنمو سوق السيارات المستعملة في السعودية بمعدل ثابت خلال 2022-2028

سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 2023 الي 2028 يتوقع له نمو مركب بأكثر من 5% .

نمو 5.2% متوقع لسوق السيارات المستعملة في السعودية خلال 5 سنوات

نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية وفرص الأعمال والرؤى الرئيسية وتقدير الحجم بحلول عام 2031 في دراسة جديدة.

سيارات بورش مستعملة من الوكيل ساماكو في السعودية بأسعار خاصة

بمناسبة 75 عام على تأسيس بورش, قام ساماكو وكيل الشركة في السعودية بعروض على 75 سيارة مستعملة معتمدة في الفترة الحالية. 

عرض طرازات بورش المستعملة في الرياض بين 8 و10 يونيو

خلال الفترة من 8 الي 10 يونيو, سيتم عرض طرازات بورش المعتمدة المملوكة مسبقاً في معرض الرياض لاختيار العملاء لطرازهم المفضل. 

مشروع قانون جديد للسيارات المستعملة في السعودية واحتساب ضريبة القيمة المضافة عليها

السعودية تعلن عن مشروع قانون يتم مناقشته حالياً بخصوص تطبيق القيمة المضافة بطريقة هامش الربح على السيارات المستعملة.

تويوتا تسيطر على سوق المستعمل السعودي والسيدان الأكثر مبيعاً والرياض الأكثر طلباً

تقسيم لمبيعات سوق المستعمل في السعودية حيث سيطرت المنطقة الوسطي على المبيعات وجاءت تويوتا وهيونداي في الصدارة مع سيطرة للسيارات المستعملة بين 3 و5 سنوات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن