menu
keyboard_backspace اختر الدولة

2 تريليون دولار قيمة سوق السيارات المستعملة في 2028 

سوق السيارات المستعملة في العالم يشهد نمو كبير خاصة في ظل الأزمات الانتاجية لشركات السيارات بسبب فيروس كورونا ونقص الرقائق والحرب الروسية الأوكرانية، ومعدلات متوقعة لنموه بصورة كبيرة في خلال 6 سنوات. 

 

زيادة نمو العمل في قطاع السيارات المستعملة المعتمدة

من المتوقع أن يتجاوز سوق السيارات المستعملة في العالم قيمة 2 تريليون دولار بحلول عام 2028 ، كما ورد في دراسة بحثية أجرتها شركة Global Market Insights Inc. ويمكن للعملاء شراء السيارات التي تم تجديدها بشكل احترافي من التجار المستقلين. كما يوفر بعض الوكلاء بيع السيارات المستعملة بالضمان مع خدمات صيانة لسياراتهم المستعملة. ويقدم الكثير من التجار والمصنعين سيارات مستعملة معتمدة خضعت لجميع عمليات الفحص الأساسية.

 

زيادة الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية المستعملة

كما يتزايد الطلب على السيارات الهجينة / الكهربائية بسبب المعايير واللوائح الصارمة للانبعاثات والطلب المتزايد على السيارات منخفضة أو معدومة الانبعاثات. وتحفز التحسينات في البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية استثمارات إضافية من قبل الكثير من الشركات في سوق السيارات المستعملة لتوفير سيارات مستعملة عالية الجودة من هذه النوعية من السيارات.

 

تمويل السيارات المستعملة بفوائد منخفضة يزيد من نمو أسواق السيارات المستعملة

وتعمل النظرة الإيجابية لتمويل شراء السيارات على تحفيز نمو سوق السيارات المستعملة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وقد تم إنشاء البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر في جميع أنحاء المنطقة لتزويد الأفراد بقروض منخفضة الفائدة. وعلى سبيل المثال ، يقدم بنك HDFC في الهند قروض السيارات من خلال توفير خيارات سداد مختلفة مثل الخطط الشهرية ونصف الشهرية والربع سنوية ونصف السنوية. وتسمح شركات تمويل السيارات والبنوك التجارية للأفراد بالاستفادة من الخصومات النقدية من مصنعي السيارات لشراء السيارات المستعملة.

 

تكامل البوابات الالكترونية والمعارض التقليدية يزيد نمو سوق المستعمل

ويشهد سوق السيارات المستعملة معدل نمو مرتفع نتيجة الزيادة الكبيرة في توافر السيارات المستعملة من خلال التكامل بين البوابات الإلكترونية لبيع السيارات المستعملة والمتاجر والمعارض التي تقوم ببيع السيارات مما يسهل على المشترين مقارنة وشراء السيارات المستعملة. ويمكن للجمهور بسهولة اختيار طراز السيارة الأمثل واستلامه بالطريقة المناسبة. 

 

اقبال علي قطاع السيدان في سوق المستعمل العالمي

ويشهد سوق السيارات المستعملة نموًا نظرًا للطلب المتزايد على سيارات السيدان. وتقدم الشركات وسائل راحة أفضل ، مثل فتحات تكييف الهواء الخلفية ومساند الذراعين. ويعمل اللاعبون في السوق على دمج أنظمة المعلومات والترفيه ذات الشاشات التي تعمل باللمس وميزات الأمان المحسّنة لزيادة قاعدة العملاء.

 

خيارات التمويل وسهولة الشراء تزيد من نمو سوق المستعمل

وتُستخدم السيارات المستعملة على نطاق واسع للأغراض الشخصية. وقد أدت خيارات التمويل وسهولة الشراء التي يقدمها بائعو السيارات المستعملة إلى زيادة الطلب في السوق. ومن المرجح أن يستثمر المستهلكون ذوو الدخل المنخفض في السيارات المستعملة ذات الأسعار المعقولة التي توفر أفضل حماية.

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن