menu
keyboard_backspace اختر الدولة

160 مصنع سيارات في السعودية يعيدون تشكيل صناعة المملكة و300 ألف سيارة مستهدفة

السعودية تقيم مصانع جديدة للسيارات الكهربائية وتسعي للسيطرة على مبيعات الأسواق الخليجية من السيارات المصنعة لديها في المرحلة المقبلة .

 

 

160 مصنع للسيارات ومكوناتها في السعودية

تملك المملكة العربية السعودية حالياً 160 مصنعًا للسيارات ، وتنتج مجموعة من السيارات وأجزاء المحرك وقطع الغيار والمكونات لمساعدة القطاع المحلي على الازدهار وأيضًا لدعم الابتكار ، مع تخصيص العديد منها للسيارات الكهربائية. وكشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية ، أن تقسيم المصانع بلغ 33 مصنعا للأجزاء والملحقات والمحركات ، و 21 للمركبات ، و 106 للمقطورات وشبه المقطورات أو الشاحنات.

 

نمو متوقع لمبيعات السيارات في السعودية في 2025 بواقع 24%

وتشكل هذه المصانع بنية تحتية مناسبة لدفع المزيد من الابتكار داخل المملكة ، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن شركة الاستشارات الإدارية الرائدة آرثر دي ليتل ميدل إيست. وهذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى أنه من المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025 بمعدل سنوي مركب يبلغ 24 في المائة.

 

السعودية ستصنع سيارات للتصدير في المنطقة

وقال خبير: "مرافق تصنيع السيارات الكهربائية ضرورية لتحفيز الطلب المحلي من خلال الأسعار التنافسية وتحقيق وقت أسرع للتسويق". بالإضافة إلى ذلك ، سيلعبون دورًا رئيسيًا في خدمة الدول المجاورة مع مراعاة المواصفات الإقليمية. علاوة على ذلك ، فإن إنشاء مرافق تصنيع السيارات الكهربائية يمكن أن يخلق أيضًا فرص عمل ويعزز اقتصاد المنطقة.

 

السعودية تهدف لانتاج 300 ألف سيارة في 2030

وتهدف المملكة إلى إنتاج نحو 300 ألف سيارة بحلول عام 2030 ، وستشكل 50 في المائة من مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025 من حوالي 1.15 مليون سيارة ، 62 ألف منها سيارات كهربائية. ومن المتوقع أن تمثل السيارات الكهربائية ما بين 5 و 7 في المائة من النمو في المملكة ، وفقًا للمركز الوطني للتنمية الصناعية.

 

3 مشاريع لتصنيع السيارات في السعودية

وهناك ثلاثة من مشاريع التصنيع الرئيسية في المملكة العربية السعودية حاليًا تشمل لوسيد  Lucid وسير Ceer - وكلاهما مخصص للسيارات الكهربائية - و SNAM للسيارات التقليدية. وفي يناير 2022 ، أكد رئيس الشركة الوطنية السعودية لتصنيع السيارات ، فهد الدحيش ، وضع حجر الأساس لأول مصنع لتجميع السيارات في مدينة الجبيل الصناعية. ستصل مساحة مصنع التجميع إلى جانب منطقة الاختبار إلى 120 ألف متر مربع. . وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستصل إلى 30 ألف سيارة سنويًا.

 

 



مواضيع ذات صلة

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

غلق 39 محطة وقود في السعودية للغش في أجهزة الضخ

 إغلاق 39 محطة وقود قامت بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات وإحالة المتورطين إلى النيابة العامة بالسعودية.

1 مارس نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة والمهملة بالسعودية 

بعد مهلة تصحيحية وتجديدها لاسقاط السيارات التالفة , ينتهي غداً آخر تجديد لمهلة اسقاط هذه المركبات المهملة. 

استبدال البنزين والديزل في السعودية بأنواع جديدة

الوقود البنزين والديزل المتاح في المملكة العربية السعودية من أصناف 91 و95 يتم استبدالهما مع الديزل بأنواع جديدة نظيفة رقم 5. 

جراف : المرور السعودي يطلق نصائح للقيادة في الضباب

هل تعرفون كيفية السير بسياراتكم بشكل آمن خلال الضباب ؟ المرور السعودي يوضح أهم الطرق التي تساعد في قطع الطرق خلال انتشار الضباب. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن