menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نيسان ورينو يقتربان أخيرًا من صفقة تحالف جديدة مع أرامكو السعودية

أرامكو السعودية تقترب من الدخول في شراكة مع رينو ونيسان وجيلي لانتاج محركات منخفضة الانبعاثات وهجينة ونواقل حركة.

تقدم في إعادة التحالف بين رينو ونيسان

تم إحراز تقدم فيما يتعلق بصفقة التحالف المعاد هيكلتها بين نيسان ورينو حيث يواصل صانعا السيارات حل خلافاتهما. ووفقًا لرويترز ، استعرضت لجنة مجلس إدارة نيسان المقترحات التي أرسلتها رينو لتجديد التحالف . ويبدو أنها لقيت استحسانًا. ومن المفترض أن تشمل المرحلة التالية من المحادثات توجه الرئيس التنفيذي لشركة رينو لوكا دي ميو إلى اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر للتحدث مباشرة مع نظيره في نيسان ، الرئيس التنفيذي ماكوتو أوشيدا.

 

رينو تسعي لابرام صفقة مع جيلي وأرامكو

وينصب اهتمام نيسان الرئيسي على الملكية الفكرية ، وتحديداً تقنيات السيارات الكهربائية التي طورتها داخل الشركة. ولأن رينو تعمل حاليًا أيضًا على إبرام صفقة مع شركة صناعة السيارات الصينية جيلي ومنتج النفط السعودي أرامكو كمستثمر للمساعدة في تطوير محركات البنزين والتقنيات الهجينة, فنيسان ترغب في حماية تقنياتها.

 

نيسان تسعي لعدم حصول آخرين غير رينو على تقنيات سياراتها الكهربائية

ونيسان ، ببساطة ، لا تريد للشركات الجديدة الوصول إلى تقنية سياراتها الكهربائية الخاصة بها ، والأمر متروك لرينو لضمان عدم حدوث ذلك. وعلى سبيل المثال ، ستدعم منصة نيسان أريا والتي يطلق عليها داخليًا CMF-EV ، أيضًا سيارات رينو الكهربائية في المستقبل. وتريد نيسان أن تظل على هذا النحو من خلال عدم اشراك شركات أخري في الحصول علي تقنياتها. وقدمت رينو مؤخرًا إلى نيسان مقترحات لمعالجة هذه المشكلة.

 

اقتراح لخفض حصة رينو في نيسان

وتتفاوض الشركتان أيضًا على اقتراح لخفض حصة رينو في نيسان من 43٪ حاليًا إلى 15٪ ، وهو ما يعادل حصة نيسان في رينو. وبدلاً من ذلك ، سيتم تحويل الحصة المتبقية البالغة 28٪ في نيسان إلى صندوق اتئماني بعد بيعها من قبل رينو. وأيضًا ، من الواضح أن نيسان حريصة على تأسيس شركة سيارات كهربائية جديدة ، تحمل حاليًا اسم Ampere. 

 

أرامكو ستساعد رينو وجيلي في توفير محركات بنزين وهايبرد

وينتظر اشراك أرامكو وجيلي في التحالف المشترك مع رينو ونيسان كمستثمر وشريك للتطوير. كما ستشارك أرامكو لتوريد محركات البنزين والتقنيات الهجينة . وقالت مصادر إن شركة إنتاج النفط السعودية شاركت في مناقشات متقدمة للاستحواذ على حصة تصل إلى 20٪ في شركة تكنولوجيا توليد الطاقة المشتركة بين جيلي رينو .

 

أرامكو قد تصبح أول شركة نفط تشارك في انتاج السيارات

وعملت شركات النفط الكبرى مع شركات صناعة السيارات لتطوير أنواع مستدامة من الوقود ومحركات الهيدروجين في السنوات الأخيرة. لكن إذا تم الاتفاق ، ستكون أرامكو أول منتج نفط رئيسي يستثمر في تجارة السيارات ، حيث يهدد صعود السيارات الكهربائية بخفض الطلب على الوقود التقليدي.

 

5 ملايين محرك وناقل حركة انتاج متوقع لشركة جديدة بين رينو وجيلي وبمشاركة أرامكو

وبحسب وثيقة أعدتها الشركات واطلعت عليها رويترز ، فإن الهدف هو إنشاء شركة توليد الطاقة هذا العام بطاقة إنتاجية تزيد عن خمسة ملايين "محرك منخفض الانبعاثات وهجين وناقل حركة". 

 



مواضيع ذات صلة

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

غلق 39 محطة وقود في السعودية للغش في أجهزة الضخ

 إغلاق 39 محطة وقود قامت بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات وإحالة المتورطين إلى النيابة العامة بالسعودية.

1 مارس نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة والمهملة بالسعودية 

بعد مهلة تصحيحية وتجديدها لاسقاط السيارات التالفة , ينتهي غداً آخر تجديد لمهلة اسقاط هذه المركبات المهملة. 

استبدال البنزين والديزل في السعودية بأنواع جديدة

الوقود البنزين والديزل المتاح في المملكة العربية السعودية من أصناف 91 و95 يتم استبدالهما مع الديزل بأنواع جديدة نظيفة رقم 5. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن