بيع سيارتي

نصائح لشراء النساء للسيارات المستعملة

عند قيام النساء بشراء سيارات مستعملة يتعرضن في أوقات كثيرة لعمليات احتيال أو بيع سيارات معيبة لهن أو جهلن يدفعن مبالغ أكبر ولهذا هناك نصائح تفيد في هذا الأمر. 

 

 

تخوف النساء من شراء سيارة مستعملة بأنفسهن طبيعي بسبب عمليات الاستغلال

معظم النساء يخشين من  فكرة شراء السيارات لأسباب وجيهة , فغالبًا ما تتم عملية نصب على النساء عندما يحاولن شراء سيارة مستعملة  خاصة لو كانت من خارج الشركات المعتمدة والمشهورة ، ويعتقد معظم تجار السيارات أن النساء ليس لديهن أي فكرة عن السيارات وعملية شراء السيارات ، ويقوموا باستغلال ذلك  ، وهنا عدد من النصائح التي من شأنها أن تساعد النساء في التغلب على هذا الحاجز النفسي واتخاذ القرار الصحيح عندما ترغب في شراء سيارة مستعملة.

 

اعرفي ما الذي تريديدنه عند شراء سيارة مستعملة

الخطوة الأولى في شراء السيارات المستعملة هي معرفة ما تريده المرأة بالضبط ، وفي الواقع ، قبل الدخول في أي عملية شراء يجب أن تأخذي وقتاً للبحث عن النماذج التي ترغبين في الحصول عليها ومعرفة كيف تتناسب السيارة مع اختيارك ومع نمط حياتك والموقف المالي وعادات القيادة. وعلى سبيل المثال ، إذا كان مصدر دخلك منخفض إلى متوسط ، فأنت تريدين تجنب استخدام السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من البنزين.

 

التفاوض على السعر وليس طريقة الدفع للسيارات المستعملة

الخطوة التالية في شراء سيارة مستعملة هي تحديد القيمة التي يمكن دفعها،  فإذا كان بإمكان وضعك المالي شراء سيارة هيونداي فيرنا ، فلا فائدة من النظر إلى سيارة شيفروليه فاخرة. وعند العثور على السيارة المناسبة للميزانية يجب أن تتفاوضي على السعر بثقة لأنك تعلمين أن لديك الميزانية التي تسمح بشراء السيارة وليس على طريقة الدفع. 

 

معرفة تاريخ السيارة ومشكلاتها مهم للتأكد من أنها صفقة جيدة

نظرًا لأنك امرأة تشترين سيارة مستعملة ، فقد يرغب مندوب المبيعات في أن يبيع لك سيارة بها مشكلة أو عيب أو لا تبيع بشكل جيد بافتراض أنك لا تعلمين ما تبحثين عنه ، وإذا لم يكن لديك معرفة ميكانيكية عن السيارات ، ففكري في أخذ ميكانيكي سيارات معكي ليساعدك في التحقق من وجود مشاكل محتملة بالسيارة.

كما يجب التحقق من تاريخ السيارة ، بما في ذلك الحوادث والإصلاحات والمشاكل مع الشرطة والمخالفات. 

 

الاختبار قبل الشراء للسيارات المستعملة ضروري

بمجرد رضاك عن اختيار سيارتك وسعرها ، من المهم أن تقومي قبل توقيع أي عقد أو تسليم أي مبالغ نقدية باختبار قيادة السيارة في حي هادئ حتى تتمكني من سماع المحرك وسماع أي صوت مختلف قد ينذر بمشكلة في السيارة وإذا قمت باختبار قيادة السيارة خلال النهار ، فمن الجيد العودة في وقت متأخر من المساء لاختبار القيادة ليلًا. وبهذه الطريقة ، يمكنك التحقق من أن جميع المصابيح الداخلية والخارجية تعمل بشكل صحيح.

 



مواضيع ذات صلة

10 نصائح لشراء سيارة مستعملة 

عند شراء سيارة مستعملة يجب التأكد من أمور عديدة منها فحص السيارة وتحديد سعر السيارة المناسبة لك وغيرها من الأمور.

نصائح للنوم في السيارة

النوم داخل السيارة ليس معتاد ولكنه قد يحدث في ظروف معينة مثل السفر مسافات طويلة أو عند الارهاق الشديد.

التفاصيل الكاملة لمشروع احلال السيارات القديمة للغاز الطبيعي

1.3 مليون سيارة ملاكي فوق 20 سنة و50 ألف تاكسي فوق 20 سنة مستهدفين في برنامج الاحلال المقبل مع منع كل سيارات السولار من العمل في مصر. 

أسباب تسرب عادم السيارة 

عادم السيارة قد يتسرب داخل السيارة كما يمكن ظهور رائحة عادم السيارة في داخلها وأسباب ذلك عديدة. 

احذر من ترك بياناتك في سيارتك قبل بيعها 

السيارات الحديثة لها بعض المخاطر في عملية اعادة بيعها كسيارات مستعملة حيث يكون بها الكثير من البيانات الخاصة بمالكها متواجدة في وحدة المعلومات والترفيه ويجب حذفها بصورة صحيحة قبل بيع السيارة. 

5 أشياء يجب تذكرها عند شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة أمر معقد في العديد من الحالات بسبب التخوفات من تواجد مشكلات خفية في السيارة أو خداع البائعين.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right