menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح حول قيادة السيارات الأوتوماتيكية 

قيادة السيارات الأوتوماتيكية ليس بنفس صعوبة المانيوال ولكن هناك وضعيات لنقل الحركة في النقل الأوتوماتيكي من المهم معرفتها. 

قيادة السيارات الأوتوماتيكية بعد قيادة المانيوال يحتاج لبعض المعلومات

السيارات الأوتوماتيكية لم تعد رفاهية ، ولكنها أكثر ضرورة في هذه الأيام ، خاصةً مع تفاقم وضعنا المروري. وبالتالي ، فليس من المستغرب أن ترتفع مبيعات السيارات الأوتوماتيكية في السنوات القليلة الماضية ، لا سيما في المدن. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بالانتقال من قيادة سيارة مانيوال إلى سيارة أوتوماتيكية ، فما الذي يجب أن تضعه في الاعتبار؟ وهنا بعض النصائح والحيل: 

1. التغيير الأكبر هو أن قدمك اليسرى لن تستخدم وسوف تستخدم قدمك اليمنى فقط من أجل الفرامل ودواسة الوقود لأنه لا يوجد دبرياج وبالتالي لا حاجة لاستخدام قدمك اليسرى.

2. السيارة الأوتوماتيكية لديها أربعة أو خمسة أوضاع ؛ "P" و "R" و "N" وبالطبع "D". وتشتمل بعض السيارات الأوتوماتيكية أيضًا على وضع "S" ، بالإضافة إلى خيار للتبديل المانيوال. ويجب أن تكون السيارة في وضع "P" عند بدء التشغيل وتضعها في "P" دائمًا عند ركنها. أما وضع 'N' فهو مربك للكثيرين فيما يتعلق بتوقيت استخدامه. ويشير الحرف "N" إلى الحياد وهو عند التوقف لفترة زمنية قصيرة ولا ينبغي أن يستخدم عندما تتحرك. أما 'D' فهو بالطبع للقيادة بينما 'R' للعودة للخلف.

3. ابدأ القيادة بوضع قدمك اليمنى على الفرامل وانتقل إلى "D" ، ثم ارفع قدمك اليمنى من الفرامل وهو ما ييعني أن السيارة سوف "تتحرك" للأمام ولا تحتاج إلى استخدام دواسة الوقود على الفور لأن جميع السيارات الأوتوماتيكية لها وظيفة مثل الزحف.

4. يُنصح بعدم وضع السيارة في وضع "N" في إشارات المرور واستخدام المكابح بالإضافة إلى تركها في وضع "D". لأن التبديل بين 'N' و 'D' باستمرار يؤدي إلى التآكل في صندوق التروس.

5. لا تغير أبدًا من القيادة إلى الخلف دون توقف كامل لأن هذا أيضًا سيؤدي إلى حدوث تمزق كبير في صندوق التروس.

6. أكبر خطأ يرتكبه الكثيرون هو وضع السيارة في وضع الانتظار دون التوقف التام وهذا يسبب الكثير من الضرر.

7. بعض السيارات تأتي مع مبدلات ملحقة بعجلة القيادة في الوقت الحاضر لتغيير النقل يدويًا ، ويجب استخدام هذا الخيار فقط أثناء التجاوز وليس في جميع سيناريوهات القيادة.

8. عندما تقود سيارتك إلى أسفل المنحدر ، لا تضع السيارة في الحياد مطلقًا لأنها تضر بصندوق التروس. 

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن