menu
keyboard_backspace اختر الدولة

لوتس إلتير : أول SUV من الشركة الإنجليزية وتقدم كهربائية بالكامل

أعلنت لوتس اليوم عن أول سياراتها الـSUV وهي إلتير الكهربائية بالكامل التي تمثل نقطة تحول في مستقبل الشركة .

 

 

نظام دفع لوتس إلتير

كشفت لوتس عن أول سيارة SUV لديها وهي إلتير الجديدة الكهربائية بالكامل. وتتميز السيارة بلمسات من تصميم السيارة الفائقة إميرا . وتعتمد السيارة على منصة انتاج (EPA) بقدرة 800 فولت من لوتس. ويتكون هذا التصميم من بطارية بسعة تزيد عن 100 كيلوواط / ساعة ومحركين كهربائيين للدفع الرباعي. وتولد المحركات المزدوجة ما يزيد عن 600 حصان والسرعة القصوى 161 ميلا في الساعة مع وقت تسارع من 0-100 كم في الساعة في أقل من ثلاث ثوان. وتستهدف لوتس مدى قيادة يبلغ 373 ميلًا في دورة WLTP الأوروبية .

تجهيزات مميزة في لوتس إلتير

وعندما تحتاج إلى إعادة شحن ، سيوفر شاحن بقوة 350 كيلو واط 248 ميلًا من النطاق في 20 دقيقة. كما يتوفر لها امتصاص صدمات قابل للتكيف وتغير ارتفاع الركوب النشط ، والتوجيه النشط للمحور الخلفي ، وتوجيه عزم الدوران من خلال الكبح والمكابح من السيراميك والموجودة ضمن عجلات قياسية مقاس 23 بوصة مع لمسات من ألياف الكربون. وستتوفر أربعة أوضاع للقيادة ستعمل على ضبط التوجيه ، وممتصات الصدمات ، ومجموعة المحركات ، واستجابة الدواسة. 

 

تصميم لوتس إلتير

وتبدو السيارة قريبة في الشكل من لامبورجيني أوروس ويتوفر لها جوانب تصميم ديناميكية متعددة . وتأتي بتصميم أمامي مخيف ومصابيح نهارية مميزة ومصابيح رئيسية بتقنية Matrix LED . وتوجد شبكة نشطة يمكنها الاستجابة لاحتياجات التبريد للمحركات الكهربائية ومجموعة البطاريات والمكابح الأمامية. وجميع المكونات السوداء تأتي من ألياف الكربون بينما الجسم مصنوع من الألومنيوم. وهناك منفذ الشحن في الجناح الأمامي ، حيث توجد حساسات LIDAR. كما تتوفر الكاميرات التي تحل محل المرايا الجانبية ، وتهتم إحدى المرآيا بالرؤية الخلفية بينما تساعد الثانية في توفير رؤية بزاوية 360 درجة ، وتعمل الثالثة بنظام LIDAR للمساعدة في مهام القيادة المستقلة.

مقصورة لوتس إلتير

وفي الداخل ، يمكن أن يكون هناك خمسة مقاعد أو تصميم رياضي بأربعة مقاعد. ويضيف السقف الزجاجي البانورامي الاختياري الاضاءة القوية للداخل ويساهم في الشعور بالرحابة. أما بالنسبة للمواد ، فإن الاستدامة هي المفتاح ، لذلك عملت لوتس مع Kvadrat للحصول على ألياف دقيقة لنقاط أساسية وهناك "نسيج متطور يمثل مزيج الصوف على المقاعد". ويقال أن هذا أخف بنسبة 50٪ من الجلد التقليدي. وتشمل المواد الصلبة ألياف الكربون ، وأعادت لوتس تدوير الألياف التي تم قطعها من حافة النسيج ، حيث أعيد بناؤها إلى فرش جديد ثم ضغطه في الراتنج لتكوين ما يعرف باسم الكربون المطروق.

 

عملية مقصورة لوتس إلتير

و المقصورة عملية أيضًا ، مع درج تخزين يوفر شحن لاسلكي للهواتف الذكية وحامل أكواب مزدوج بأحجام مختلفة. وحتى الأبواب مصممة لتناسب زجاجات المياه الكبيرة بينما تضيف المساحة بين الكراسي الخلفية إعدادًا مشابهًا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات للتعامل مع المعلومات والترفيه وإضافة نقطة وصول أخرى للشحن اللاسلكي.

 

عدادات لوتس إلتير

و تم تبسيط لوحة العدادات الخاصة بالسائق ويبلغ ارتفاعها الآن أقل من 1.2 بوصة. وهناك شاشة OLED تعمل باللمس مقاس 15.1 بوصة يمكن طيها بشكل مسطح عند عدم الحاجة إليها. ويمكن أيضًا نقل المعلومات إلى السائق عبر شاشة عرض علوية تتميز بتكنولوجيا الواقع المعزز بشكل قياسي. ويأتي الصوت من نظام الصوت المحيطي الممتاز للعلامة التجارية البريطانية KEF مع 15 مكبر صوت و 1380 واط من الطاقة. 

مكان تصنيع لوتس إلتير

وتشمل المزايا الأخرى أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الأخرى (ADAS) ، والتي صممت الكثير منها لوتس ليتم تحسينه من خلال النظام اللاسلكي (OTA). وتدعم السيارة تقنية القيادة المستقلة ويتوقع أن يبدأ الأمر بالمستوى 2 على الأقل. وستصنع السيارة في ووهان بالصين نهاية العام الجاري بدون تحديد الأسعار. 

 



مواضيع ذات صلة

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

شركات صناعة السيارات العالمية تفكر في الخروج من الصين

المبيعات تتراجع وهوامش الربح تتقلص لشركات السيارات الأجنبية في الصين مع استمرار نمو الشركات المحلية العملاقة مثل BYD وجيلي.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن