menu
keyboard_backspace اختر الدولة

كيفية تغيير الإطارات وجميع الأدوات التي تحتاجها للقيام بذلك بأمان

مشكلة تغيير الاطارات قد تتطلب جهد بدني كبير ولكنها في النهاية أمر لابد منه ويحتاج الي استخدامه باستمرار. 

أهم الأدوات المطلوبة لتغيير اطارات السيارات

تغيير اطارات السيارات أمر لا مفر منه لأي سائق سيارة ، ولكن من خلال المعرفة والأدوات المناسبة ، يعد ذلك بمثابة إزعاج بسيط في أسوأ الأحوال. وفيما يلي الأساسيات الأساسية لتغيير الإطارات:

رافعة: Pro-Lift Scissor Jack 

مكواة الإطار

إطار احتياطي

زوج من القفازات 

وفيما يلي عناصر مفيدة أخرى للحفاظ على الإطارات الآمنة:

مقياس ضغط الهواء في الإطارات

ضاغط هواء

 

وتشمل خطوات التغيير : 

1. العثور على مكان آمن

آخر مكان تريد أن تكون فيه مع إطار مثقوب في منتصف حركة المرور ، لذلك ابذل قصارى جهدك للوصول بالسيارة في مكان آمن. وإذا كنت في شارع مزدحم ، فحاول الوصول إلى شارع جانبي وإذا كنت على الطريق السريع ، فتأكد من الانتقال إلى الكتف الأيمن من الطريق.

 

2. تحديد موقع الإطارات الاحتياطية الخاصة بك

العثور على الإطارات الاحتياطية الخاصة بك يجب ألا يكون صعبا للغاية، إذ تحتوي معظم السيارات على إطار احتياطي أسفل ارضية الحقيبة الخلفية. وستجد أيضًا أن بعض المركبات تقوم بتثبيت الإطار الاحتياطي مباشرة أسفل الهيكل في الخلف أو بشكل واضح على الجزء الخلفي للسيارة في سيارات الدفع الرباعي. ويجب أن تتاكد من ان الاطار الاحتياطي لديك جيد ودون ثقوب. 

 

3. تفكيك الصواميل

بعد ذلك ، سوف تحتاج إلى تخفيف ربط الصواميل قبل رفع السيارة لانه بمجرد رفع الاطار عن الارض فستكون الاطارات حرة وسهل دورانها وبالتالي ستواجه صعوبة في فك الصواميل الخاصة بالعجلات  وبالتالي، فستضطر على الأرجح إلى خفض السيارة ووضعها على الارض مرة أخرى لتفكيك الصواميل قبل رفعها عن الارض. 

وعلى الرغم من أن القفازات ليست ضرورية تمامًا لإكمال المهمة ، إلا أنه من الجيد الاحتفاظ بزوج من قفازات العمل في سيارتك إذا كنت لا ترغب في اتساخ يديك. 

 

4. العثور على نقاط رفع السيارة 

قبل أن تبدأ في رفع سيارتك ، من المهم تحديد نقاط المنطقة التي ستقوم فيها برفع سيارتك وتحتوي كل سيارة على عدة نقاط معززة عادة أربعة أو اثنتان على كل جانب على الجزء السفلي من الجسم. وعندما تقوم برفع سيارتك في مكان لا يمثل نقطة دعم ، فإنك تتعرض لخطر إتلاف الجانب السفلي من سيارتك أو فشل الرافعة في القيام بعملها ، الأمر الذي قد يكون خطيرًا جدًا إذا كنت تحت السيارة.

وابحث عن نقطة الرفع الأقرب إلى الإطار الخاص بك وقم بتغيير الرافعة الخاصة بك اذا كانت قديمة. وليست هناك حاجة لرفع سيارتك إلى ارتفاع كبير طالما أن الإطار يبعد بضع بوصات عن الأرض ولديك مساحة كافية لفكه واستبداله.

 

5. إنهاء فك الصواميل واستبدال العجلة

بمجرد أن يكون إطارك بعيدًا عن الأرض ، يمكنك إنهاء إزالة مسامير الربط وسحب العجلة من مكانها وتغيير الاطار مع التأكد من عدم فقد أياً من الصواميل لأنك ستحتاج إليها لتأمين إطارك الجديد. وتحتوي معظم السيارات الحديثة على خمسة صواميل ، ولكن ستجد أن بعض السيارات الأقدم وعادة الأصغر بها أربعة صواميل.

بعد ذلك ، يمكنك أن تأخذ الاطار الاحتياطي وتثبته على سيارتك ، وبينما تمسك العجلة في مكانها ، قم بلفها يدويًا لتثبيتها وبعد ذلك ، قم بالربط القوي على بقية صواميل العجلة وشدها بالتساوي. ثم قم بخفض السيارة من جديد ببطء حتى تعود الي الارض واختبار الصواميل وهي على الارض سيظهر لك ما اذا كانت مربوطة جيداً ام لا في حال حاولت فكها فستجدها صعبة الفك للغاية. 

 

6. تعرف حدودك ومتى تطلب المساعدة

يعد تغيير الإطارات مهمة بسيطة للغاية ، ولكنه يتطلب قدراً كبيراً من الجهد البدني. وإذا كنت لا تعتقد أنك مستعد للمهمة بسبب إصابة سابقة أو حالة طبية حالية ، فلا تخاطر بصحتك. ولا بأس في الاتصال بصديق أو خدمة المساعدة على الطريق.

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن