menu
keyboard_backspace اختر الدولة

فيراري روما لأول مرة في مصر ,, قصتها ومواصفاتها 

علامة فيراري الجامحة تصل السوق المصري لأول مرة مع سيارتها روما التي تقدم محلياً بمواصفات مثيرة وأسلوب تصميم بوحي الخمسينيات. 

 

 

تقديم فيراري روما بمصر

كشفت مجموعة عز العرب وكيل سيارات فيراري الجديد في مصر عن طرازات فيراري روما لأول مرة محلياً . ويعتبر ذلك الاطلاق الرسمي الأول لسيارة فيراري في مصر . وقدمت هذه السيارة عالمياً في عام 2019 بمحرك V8 وتعتبر من السيارات التي توفر الراحة في عائلة سيارات فيراري . وتبدو السيارة كما لو كانت نسخة كوبيه من موديل بورتوفينو. 

 

محرك وأداء فيراري روما

تقدم السيارة محرك 3900 سي سي V8 توين تيربو بقوة 620 حصان عند 7500 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات DCT . ويمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية. وهذه السيارة عبارة عن سيارة تورر كبيرة رائعة ، وتتماشى أبعادها المتناغمة بشكل جميل مع حجمها وبما يوافق معايير فيراري للسيارات التورر ذات المحرك الأوسط الأمامي مثل طرازات فيراري 250 GT Berlinetta Lusso و 250 GT 2 + 2 . وتحقق السيارة انبعاثات كربونية بصورة اجمالية 255 جم\كم مع استهلاك وقود بواقع 11.2 لتر لكل 100 كم. 

أسلوب جديد لتصميم فيراري روما

وقالت فيراري إن روما جسدت أسلوباً جديداً لتصميم الهيكل ، مع 70٪ من الأجزاء الجديدة في السيارة. وروما هي أيضًا سيارة خفيفة الوزن ، سرعتها القصوى تقترب من 321 كم في الساعة. 

 

تطوير مقصورة فيراري روما كجزئين منفصلين

ووفقًا لفيراري ، فالمقصورة تم تطويرها بنهج جديد باعتبارها جزئين منفصلين جزء للسائق وجزء للراكب . ويعد هذا تطورًا مثيرًا للاهتمام ، حيث أنه يخلق تصميمًا داخليًا انسيابياً ومتكاملًا ، ولكن على حساب بعض الجوانب الديناميكية التي ميزت النماذج السابقة. كما تأتي العدادات ونظام المعلومات بصورة رقمية بشكل كامل. كما تأتي بفرش من الجلد مع عدادات داخلية 16 بوصة ، وهناك شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة. كما يتوفر التحكم في المناخ ثنائي المناطق ، والمقاعد الأمامية الكهربائية ، والدخول بدون مفتاح .

 

تصميم بسيط وأنيق لسيارة فيراري روما

وتجسد السيارة بتصميمها لمحات من الحياة في مدينة روما في فترة الخمسينيات والستينيات, حيث تتمتع بتصميم أنيق وبسيط . ويتميز التصميم الخارجي الجذاب بمصابيح LED أمامية وعجلات معدنية مقاس 20 بوصة ومخارج عادم رباعية وجناح خلفي نشط. وتنافس السيارة طرازات مثل أستون مارتن فانتاج ومرسيدس AMG GT. 

 

عدد من مزايا وتجهيزات فيراري روما

وتوفر فيراري العديد من الباقات لجعل روما أكثر ملاءمة ، بما في ذلك حساسات الركن والكاميرات الأمامية والخلفية ومرايا الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي. وتعمل المصابيح الأمامية القابلة للتكيف ونظام التعليق المغناطيسي ثنائي الوضع على تحسين سهولة الاستخدام والراحة ، بينما تساعد عجلة القيادة بالتسخين على جعل الرحلات الشتوية أفضل. ويتوفر نظام صوت مطور مع 12 مكبر صوت من JBL Professional.

 

فيراري روما أفضل من طرازات بورتوفينو

وفيراري روما سيارة رائعة, حيث يمكنها التنقل براحة معقولة لمسافات طويلة ، ولكن لا يزال بإمكانها التعامل مع المتعة الحقيقية للقيادة مثل سيارات فيراري الأخرى. وتعتبر روما أفضل من بورتوفينو فهي أخف وزناً ، وهذا يجعلها أسرع وأكثر رشاقة. وكانت فيراري بخيلة بشكل لا يصدق مع الميزات القياسية للسيارة ، كما أن المقاعد الخلفية صغيرة ، ونظام المعلومات والترفيه يبدو وكأنه جيل متأخر. 

 

ميزات الأمان الرئيسية في فيراري روما

وكما هو متوقع ، تأتي روما مع وسائد هوائية أمامية وجانبية ، ومراقبة ضغط الإطارات ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، ونظام تحكم إلكتروني متطور بالثبات. لكن فيراري توفر خيارات بأسعار اضافية مثل ميزات مساعدة السائق للتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار. كما يتوفر رادار أمامي / خلفي ونظام كاميرا الرؤية المحيطية اختياريًا. 

 



مواضيع ذات صلة

وكيل أوبل يطلق سيارة أوبل كورسا فيس ليفت بمصر 

بسعر يبلغ مليون و300 ألف جنيه, الكشف عن نسخة الفيس ليفت من طرازات أوبل كورسا الجديدة في السوق المصري. 

أنباء عن ظهور جيلي امجراند 7 الجيل الجديد بمصر

هل يعني تواجد جيلي امجراند 7 الجيل الجديد في قوائم السيارات المرخصة بمصر خلال مارس الماضي أن التوكيل يجهز لطرحها في مصر ؟

تعرفوا على أهم سيارات MG المتاحة بالسعر الرسمي في مصر

عدد من سيارات MG متاحة بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس حسب رصد هتلاقي في سوق السيارات. 

من جديد : أنباء عن قرب طرح هيونداي إلنترا AD تصنيع محلي بمصر

استبدال قريب لتصنيع سيارات هيونداي إلنترا HD في مصر بالجيل الأحدث هيونداي إلنترا AD المصنعة بالسوق المحلي.

جلوبال أوتو تطلق الجيل الجديد كليًا من BMW X2 ونسختها الكهربائية  BMW iX2 

BMW X2 الجديدة كليًا الناقل الرسمي لـ"علي فرج" و"نور الشربيني" المصنفَين الأولَين عالميًا خلال بطولة الجونة الدوليّة المفتوحة للإسكواش.

مواصفات مرسيدس EQS 2025 الكهربائية في مصر خلال الفترة القادمة

يعرض موقع مرسيدس في مصر سيارة مرسيدس EQS 2025 الكهربائية والتي تأتي بتفاصيل مميزة وتصميم مختلف.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن