menu
keyboard_backspace اختر الدولة

فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC-07 الثاني عالمياً مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل"

بمشروع حول الرؤية المستقبلية لمدينة الإسكندرية في 2050, مصر تحصد المركز الثاني في مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل"

 

 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC-07 بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة شل

أعلنت شركة شل فوز فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC-07 بالمركز الثاني عالمياً بعد منافسة شديدة مع باقي الفرق في مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل" لموسم 2020/2021 والتي أقيمت افتراضياً يوم 26 أغسطس، حيث قدم الفريق مشروعهم الذي يناقش التصور المستقبلي لمدينة الإسكندرية في عام 2050. الجدير بالذكر ان الجامعة الأمريكية بالقاهرة قد فاز بالمركز الأول بمسابقة "تخيل المستقبل" المحلية بعد التنافس مع أكثر من 800 طالب من 61 فريق. هذا وقد فاز فريق من تايلاند بالمركز الأول في المسابقة العالمية.

 

مسابقة شل العالمية تخيل المستقبل وانجاز مصري

تأتي مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل" في إطار الاستثمار المجتمعي لشركة شل، حيث تهدف إلى دعم التفكير الخلاق والمبتكر لدي الطلاب ليقوموا بنقل رؤيتهم لمستقبل الطاقة من خلال عرض سيناريوهات وأفكار لمواجهة التحديات الراهنة لتوفير طاقة أكثر فاعلية وصديقة للبيئة في المدن المصرية بحلول عام 2050. 

 

رؤية مستقبلية لمدينة الاسكندرية في مسابقة شل

تميز مشروع الفريق المصري AUC-07 برؤية مستقبلية لمدينة الإسكندرية عام 2050، وتضمن رؤى إبداعية لمستقبل واعد وبيئة نظيفة خالية من التلوث اعتماداً على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لتنمية مدينة الإسكندرية، وخصوصاً في ظل التغيرات المناخية التي تهدد المدينة، مع توضيح سبل وكيفية تطبيق هذه الرؤى استناداً على معلومات وحقائق من الوقت الحاضر. وقد اعتمد الفريق على متغيرات مثل النظم الاقتصادية والأهداف والخطط المناخية ومستوى الحياة لصياغة سيناريوهين لما سيبدو عليه المستقبل في الإسكندرية في عام 2050. السيناريو الأول هو أطلنتس الحديثة حيث تساعد الرأسمالية الواعية بالبيئة على التعافي وتحسين حياة الأفراد. أما السيناريو الثاني يدعى Green Osiris ويتبنى نظام اشتراكي واعي بالبيئة يساعد الإسكندرية على الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من خلال تنفيذ سياسات تقدمية واستخدام الطاقة النووية. 

 

اسم مصر يرتفع بمسابقة شل العالمية

وأعرب أعضاء فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC-07 عن سعادتهم وحماسهم لتمثيل مصر في المسابقة العالمية وحصدهم المركز الثاني، وقالت لارا شاهين، قائدة الفريق، " فخورون بتمثيل مصر في نهائيات مسابقة "تخيل المستقبل" العالمية، وحصد المركز الثاني عالمياً، حيث واجهنا العديد من التحديات خلال إعداد المشروع ولكننا نجحنا في تخطيها والتأهل للمسابقة العالمية التي حصدنا فيها مركزاً متقدماً لنرفع اسم وطننا عالياً. ونتوجه بالشكر والامتنان لشركة شل التي تقدم لنا كل سبل الدعم والمساندة لنتمكن من المساهمة في تنمية وطننا".

 

الفريق المصري AUC-07 يحصد المركز الثاني على المستوى الدولي 

صرح خالد قاسم، رئيس مجلس ادارة شركات شل في مصر، "نفخر بفوز الفريق المصري AUC-07 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحصده المركز الثاني على المستوى الدولي حيث استطاع الفريق من خلال مشروعه عن الرؤية المستقبلية لمدينة الإسكندرية عام 2050 أن يحرز مركزاً متقدماً، ويثبت أن مصر بها العديد من الطاقات الإبداعية الشابة القادرة على تخطيط وبناء مستقبل أفضل للطاقة النظيفة في الدولة بما يدعم الحفاظ على البيئة ويحقق التنمية المستدامة."

 

مشروع فريق AUC-07 أثبت قدرة مصر على مواجهة تحديات الطاقة العالمية 

وكما قالت نشوى صالح – مديرة الاستثمار المجتمعي بشركة شل أن مشروع فريق AUC-07 أثبت قدرة مصر على مواجهة تحديات الطاقة العالمية وإيجاد حلول مبتكرة لإنشاء مجتمعات عمرانية راقية تستخدم مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لضمان مستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلاً للأجيال القادمة، مؤكدة على حرص شركة شل على دعم المواهب والكوادر الشابة من خلال برامج الاستثمار المجتمعي التي تطلقها الشركة والتي تهتم بتطوير وتنمية المجتمعات التي تعمل بها.

 

شل تضع رؤي لمستقبل بدون تلوث في مصر

وقالت نشوى إن دور شل لا يتوقف عند إقامة وتنظيم المسابقة، بل يمتد إلى إعداد وتأهيل هذه الكوادر البشرية الشابة المُبدعة ليكونوا قادة المستقبل في المجالات الهامة والحيوية لمصر، ونقدم لهم كل سُبل الدعم الممكنة بعدما أثبتوا قدراتهم وتفانيهم في المشاريع التي قدموها خلال مراحل المسابقة بما يضع رؤى جديدة لمستقبل أفضل وبيئة خالية من التلوث في مصر.

 

 شل مصر تدعم الطلاب من خلال توفير التدريبات التقنية والعملية 

تجدر الإشارة إلى أن شركة شل مصر تدعم هؤلاء الطلاب من خلال توفير التدريبات التقنية والعملية حيث تعد مسابقة "تخيل المستقبل" إحدى أنشطة شركة شل مصر في مجال الاستثمار المجتمعي التي تشمل كفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال وتنمية المصادر البشرية، وتقدم شل العديد من البرامج المجتمعية التنموية مثل برنامج شل انطلاقة مصر وماراثون شل البيئي وشراكة شل مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية وبرنامج الأمل وغيرها من البرامج التي تهدف لتنمية الموارد البشرية والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج.

 



مواضيع ذات صلة

تخفيض أسعار سيارات KGM توريس 590 ألف جنيه في مارس

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس, KGM الكورية تشعل المنافسة في سوق السيارات.

تعرفوا على أسعار صيانة شيفروليه لانوس وأفيو وأوبترا وكروز بمصر

كل من يملك سيارات شيفروليه أفيو وأوبترا ولانوس وكروز , يمكنه الحصول على صيانة السيارات بعرض خاص في رمضان.

125 ألف جنيه انخفاض سعر فيات 500X بمصر

تراجع أسعار فئة كروس لطرازات فيات 500X في مصر, وظهور من جديد لطرازات كابريو من السيارة بعد غياب لفترة.

175 ألف جنيه انخفاض أسعار فيات تيبو في مصر 

تثير فيات تيبو الجدل في مصر من جديد ولكن هذه المرة ليس بارتفاع جديد في السعر ولكن بأول تراجع في سعرها في مصر في الفترة الأخيرة. 

موبيل كولانت .. مياه عن مياه تفرق

أنواع مميزة من مياه التبريد موبيل كولانت متوفرة في الوقت الحالي بمحطات موبيل ومراكز موبيل 1 سنتر لتوفير الحماية اللازمة للمحركات من الصدأ.

تقسيط صيانة كيا على 6 شهور بدون فوائد

يمكن الآن لملاك سيارات كيا تقسيط مصاريف الصيانة والسمكرة والدهان على فترة 6 شهور بدون فوائد. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن