menu
keyboard_backspace اختر الدولة

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة " تسارع " في السعودية

شركة Tasaru Mobility Investments السعودية التي أسسها صندوق الاستثمارات العامة تهدف لقيادة الاستثمارات الإستراتيجية والشراكات مع شركات القطاع الخاص المحلية والدولية في المملكة العربية السعودية.

 

 

إطلاق شركة سعودية للتنقل

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي ما يعرف بالشركة الوطنية للاستثمار في السيارات والتنقل (Tasaru Mobility Investments)، وهي شركة استثمارية تركز على تطوير قدرات سلسلة التوريد المحلية لصناعة السيارات والتنقل.

 

Tasaru Mobility Investments ستقود صناعة السيارات في المملكة 

وستقوم Tasaru Mobility Investments بقيادة الاستثمارات الإستراتيجية والشراكات مع شركات القطاع الخاص المحلية والدولية في المملكة العربية السعودية. وتهدف إلى دعم نمو القطاع وتحقيق عوائد طويلة المدى من خلال توطين خبرات التصنيع والتقنيات المتقدمة التي من شأنها تمكين النظام البيئي للسيارة الكهربائية والتنقل الذاتي في المملكة. وستدعم الشركة الجديدة جهود المملكة لتصبح رائدة عالميًا في هذا القطاع الحيوي من خلال تعزيز القدرات المحلية.

 

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر في شركة سير بالشراكة مع فوكسكون

ويأتي إنشاء شركة Tasaru Mobility Investments تماشياً مع استراتيجية الصندوق الرامية إلى تحفيز قدرات قطاع السيارات في المملكة، بما يعزز القدرة التنافسية العالمية للمملكة ووضعها في نهاية المطاف كشركة رائدة عالمياً في هذه الصناعة. وتضم محفظة الصندوق العديد من الاستثمارات المتخصصة في قطاع التنقل المستقبلي، بما في ذلك الاستثمار في شركة سير، العلامة التجارية الوطنية السعودية الأولى لتصنيع السيارات الكهربائية، بالشراكة مع شركة فوكسكون.

 

لوسيد افتتحت أول مصنع عالمي لها بالسعودية

وفي 27 سبتمبر، افتتحت شركة لوسيد موتورز، ومقرها الولايات المتحدة، أول مصنع عالمي لها لإنتاج السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، مع خطط للوصول إلى طاقتها الإنتاجية البالغة 155 ألف مركبة سنويًا.

 

مايكل مولر رئيس تنفيذي لشركة Tasaru Mobility Investments

وتم تعيين مايكل مولر رئيسًا تنفيذيًا لشركة Tasaru Mobility Investment. ويتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في قطاع صناعة السيارات، حيث شغل سابقاً العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من الشركات الكبرى، مثل شركة بورشه إيه جي ومجموعة فولكس فاجن في المملكة وأوروبا. وستطلق شركة تاسارو موبيليتي للاستثمار أول استثمار لها من خلال مشروع مشترك مع شركة مجموعة الزامل العقارية، وأولاد عبدالله إبراهيم الخريف، وشركة دار الهمة للمشاريع المحدودة.

 

تطوير مركز لوجستي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يهدف المشروع إلى تطوير مركز لوجستي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية يخدم صناعة قطع غيار ما بعد البيع. وستكون Tasaru Mobility Investments المساهم الأكبر في المشروع الجديد، وستستفيد من مزايا المنطقة الاقتصادية الخاصة وتلعب دورًا محوريًا في جذب الموردين العالميين وتعزيز التجارة. ويكمل هذا الاستثمار طموح مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لتصبح مركزًا لتصنيع السيارات والخدمات اللوجستية.

 

أهداف شركة Tasaru Mobility Investments

ومن خلال تسريع التحول إلى السيارات الكهربائية وحلول التنقل المستقبلية، ستقدم الشركة مساهمة أساسية في تحقيق الأهداف البيئية للمملكة العربية السعودية، بما في ذلك هدفها المتمثل في صافي الصفر لعام 2060 وهدف صندوق الاستثمار العام الصافي لعام 2050

 



مواضيع ذات صلة

تعرفوا على قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية

قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية تبدأ من 300 ريال وتصل الي 2000 ريال. 

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

غلق 39 محطة وقود في السعودية للغش في أجهزة الضخ

 إغلاق 39 محطة وقود قامت بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات وإحالة المتورطين إلى النيابة العامة بالسعودية.

1 مارس نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة والمهملة بالسعودية 

بعد مهلة تصحيحية وتجديدها لاسقاط السيارات التالفة , ينتهي غداً آخر تجديد لمهلة اسقاط هذه المركبات المهملة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن