menu
keyboard_backspace اختر الدولة

زيادة الاتجاه لبيع وشراء السيارات المستعملة عبر الانترنت

انتشار فيروس كورونا عالمياً تسبب في زيادة الاهتمام بتجارة السيارات المستعملة عبر الانترنت.

ثفة الناس في شراء سيارة مستعملة عبر الانترنت أقل من المنتجات الأخري المستعملة 

لسنوات ، كانت شركات التكنولوجيا تحاول تحويل سوق السيارات المستعملة الي الانترنت مثلما فعلت أوبر في قطاع النقل. ولكن مرة بعد مرة ، واجهت المحاولات جدارًا من المقاومة سببه عدم ثقة المستهلكين بالمنتج وحاجتهم إلى فحص السيارات ولمسها واختبارها قبل شرائها. ولكن حقق الناس قفزة ثقة عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الاستهلاكية مثل الملابس والأجهزة المنزلية وحتى الطعام ، ولكنهم لم يفعلوا ذلك بعد عندما يتعلق الأمر بالمنتجات المستعملة الكبيرة والمكلفة نسبيًا مثل السيارات.

 

شركات أمريكية تسعي للاستفادة من كورونا لبيع السيارات المستعملة عبر الانترنت

 وتحاول مجموعة من الشركات الآن الارتقاء إلى مستوى التحدي وأحد الأمثلة على ذلك هو سوق السيارات المستعملة عبر الإنترنت Vroom Inc. ، الذي قدم الشهر الماضي وثائق إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قبل الاكتتاب العام المخطط بواقع 100 مليون دولار في يونيو.

 

Vroom تأسست في 2013 ويتوقع نجاحها بسبب كورونا

وتأسست Vroom في عام 2013 ، وهي نشطة في سوق السيارات المستعملة المتنامية عبر الإنترنت ، والتي من المقرر أن تتمتع بدفعة طويلة الأمد بسبب استمرار أزمة الفيروس (Covid-19) ، حيث لم يتمكن العديد من الأشخاص من مغادرة منازلهم.

 

شركات عديدة في أمريكا تعمل في بيع المستعمل عبر الانترنت

وحتى الآن ، كان اللاعب المهيمن في السوق الأمريكي هو شركة Caravana LLC ، التي تمتعت بزيادة قدرها 800٪ في القيمة منذ إدراجها في بورصة نيويورك في عام 2017. وتقدر قيمة Caravana حاليًا بـ 16 مليار دولار ، وهي أكثر قيمة بكثير من Vroom ، والتي يُقدر أنها بقيمة 1.5 مليار دولار. وتعمل Caravana و Vroom وشركات أخرى مثل Shift و Joydrive كمنصات للتجارة الإلكترونية لشراء السيارات المستعملة وبيعها لمالكين خاصين جدد.

 

ضمان 90 يوم وأسبوع تجارب وخيارات استرداد لشراء المستعمل عبر الانترنت

وتتم العملية بأكملها على الإنترنت حيث يتوفر للمشترين المحتملين معلومات فنية حول المركبات وجولة افتراضية للسيارات من الخارج والداخل مع الإشارة إلى أي عيوب محتملة. ولا يضطر المشتري أبدًا إلى مغادرة منزله أو التحدث إلى تاجر سيارات أو المساومة مع مندوب مبيعات. وتتم عمليات الشراء عن طريق التسليم السريع للمالك الجديد ، وضمان لمدة 90 يومًا ، وتجربة قيادة لمدة أسبوع مع خيارات الإرجاع والاسترداد ، ومجموعة متنوعة من خيارات التمويل. 

 

60% من المستهلكين في أمريكا يرغبون في التحول لشراء المستعمل عبر الانترنت

وأتاح التوقف عن العمل القسري فرصة لشركات مثل Vroom ، التي ورد أنها سارعت لشراء السيارات المستعملة في السوق المتراجع من أجل زيادة مخزونها معتقدة أن الناس سيفضلون الشراء عبر الإنترنت في ظل الظروف الصحية الجديدة. ووفقًا لشركة تجارة السيارات Cox Automotive ، أعرب 60٪ من المستهلكين بالفعل عن رغبتهم في التحول إلى المعاملات عبر الإنترنت لأنهم يفضلون عدم زيارة الوكلاء ، حيث يعتبرونها تجربة مرهقة ومحبطة.

 

مشتري السيارات المستعملة يقضون وقتًا أطول بنسبة 40٪ في البحث عن سيارة مستعملة

ووجدت دراسة أجرتها Mckenzie في يونيو 2019 أن مشتري السيارات المستعملة يقضون وقتًا أطول بنسبة 40٪ في البحث عن عملية الشراء لسيارة مستعملة مقارنة بالأشخاص الذين يشترون سيارات جديدة. والسبب في زيادة الوقت هو أن معظمهم لديهم موارد محدودة نسبيًا ويعتقدون أن عليهم فهم تاريخ المنتج بشكل أفضل من أجل تقييم جودته وموثوقيته وقيمته. وتعتبر مثل هذه الاعتبارات أقل أهمية عند شراء سيارة جديدة عندما يكون العامل الرئيسي هو سمعة المصنع وقوة علامته التجارية.

 

مزايا خدمات بيع السيارات الجديدة على الانترنت تشمل التسليم للمنزل وخدمات التمويل

وعلى الرغم من الصعوبات ، تمكنت موجة جديدة من العملاء الأذكياء من الناحية التكنولوجية من دفع سوق السيارات المستعملة التنافسية إلى عالم الإنترنت. وتحاول شركات مثل Vroom و Caravana خلق تجربة فريدة للعملاء لتمييزها عن الكثير من شركات بيع المدرسة المستعملة ، مع ميزات مثل التسليم إلى باب المنزل ومنصات التمويل ، والتي تشكل جزءًا مركزيًا من نموذج أعمالهم.

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن