menu
keyboard_backspace اختر الدولة

دراسة : ما الذي يخشاه الناس عند شراء سيارة مستعملة ؟

هناك 3 مخاوف رئيسية للراغبين في شراء سيارة مستعملة يجب التعامل معها عند بيع السيارات سواء اذا كان البائع شخص عادي أو تاجر. 

 

 

دراسة جديدة تؤكد تحسن مبيعات السيارات المستعملة ولكن كورونا تسببت في تراجعها

توقعت شركة J.D. Power أن ترتفع أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة بعد بداية قوية للمبيعات المملوكة مسبقًا في عام 2019. والسيارات المستعملة مربحة بشكل ملحوظ مع ارتفاع إجمالي المبيعات ، ولكن جائحة كورونا قد خفضت بشكل حاد أرقام المبيعات. ومع ذلك ، ما يقرب من اثنين من كل ثلاث سيارات تباع في أمريكا هي مركبات مستعملة.

 

التخلص من مخاوف العملاء مهم لشراء سيارة مستعملة

ومع مثل هذه النسبة الكبيرة من المبيعات المرتبطة بالسيارات المستعملة ، يمكن أن يجد التجار النجاح في هذا القطاع المربح. وفي الوقت الذي يشكل فيه الخوف مصدر قلق يومي ، قد لا يتطلب تعزيز مبيعات السيارات المستعملة سوى التخلص من مخاوف العملاء بشأن شراء السيارات المستعملة.

 

أهم مخاوف مشتري السيارات المستعملة

وقد أجرت شركة JW Surety Bonds استبيانًا للمستهلكين في فبراير 2020 تطرح على العملاء سؤالين: "ما الذي يخيفك أكثر عند شراء سيارة مستعملة؟" ، و "هل تعتقد أن شراء سيارة مستعملة يستحق المخاطرة؟" وفيما يتعلق بالمخاوف من شراء السيارات المستعملة ، تم الكشف عن ثلاثة مخاوف رئيسية:

يخشى 12 في المئة من المستطلعين أن يدفعوا مبالغ أكثر من التي تستحقها السيارة عند شرائهم.

يخشي 19 في المئة من الجمهور عدم الكشف عن تاريخ السيارة من حيث المشكلات والعيوب.

يخشي 27 في المئة من الإصلاحات المستقبلية التي ستحتاجها السيارة المستعملة.

وحتى مع المخاوف الحقيقية التي يواجهها الأمريكيون عند شراء سيارة مستعملة ، يعتقد 63 بالمائة أنها تستحق المخاطرة. ولسوء الحظ ، فإن ذلك يترك 37 بالمائة مترددين في شراء سيارة مستعملة.

 

يمكن للتجار التصرف بناءً على آراء العملاء

ويتمتع تجار السيارات الخبراء بالقدرة على معالجة هذه المخاوف الثلاثة الأولى للعملاء, والقيام بذلك سيساعد على تهدئة مخاوفهم عند شراء سيارة مستعملة.

 

الكشف عن اصلاحات السيارة

نظرًا لأن أكثر من ربع مشتري السيارات يخشون من تكلفة الإصلاحات التي تحتاجها السيارة المستعملة ، فيجب بتحييد هذه المشكلة قبل البيع وأثناءه مع تقديم تقرير حول ما حصلت عليه السيارة من اصلاحات بالفعل وتاريخها لإظهار الشفافية وكسب الثقة. 

 

إثبات قيمة السيارة

تسعير السيارات المستعملة يتم بالمقارنة غالباً وإذا كان بإمكانك الإشارة إلى تفرد السيارة أو إظهار سبب استحقاقها إنفاق مبلغ إضافي ، فستخفف من مخاوف المشترين.

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن