menu
keyboard_backspace اختر الدولة

جنرال موتورز تعتبر السعودية والإمارات من أفضل 50 دولة في التحول للمركبات الكهربائية

تقود جنرال موتورز الرغبة في التحول للسيارات الكهربائية بالكامل في منطقة الشرق الأوسط, وتري في أسواق السعودية والإمارات الفرصة الأكبر مع خطط التحول الموضوعة وستقدم 13 سيارة كهربائية للمنطقة وحدها بحلول 2025.

 

 

تقديم 13 سيارة كهربائية للشرق الأوسط وأفريقيا من جنرال موتورز

تعمل جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط (GM AMEO) على صياغة رؤيتها لمستقبل كهربائي في الشرق الأوسط ، مؤكدةً بذلك تقديم  13 سيارة كهربائية تم إعدادها للمنطقة بحلول عام 2025 ، فضلاً عن عرض تقنيات متطورة ستعيد تعريف مستقبل التنقل. وستنضم شفروليه بليزر EV SUV ، التي سيتم إطلاقها في عام 2024 ، إلى كاديلاك ليريك وgmc هامر في المنطقة . 

 

وصول طرازات كهربائية جديدة من جنرال موتورز للشرق الأوسط في 2023

ومن المقرر أن تصل جميعها إلى المنطقة بحلول عام 2023. وتسعي الشركة لتلبية طلبات دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث تصنف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في أفضل 50 دولة تتبنى تحول المركبات الكهربائية ، وفقًا لمؤشر عالمي للمركبات الكهربائية يتم تجميعه سنويًا بواسطة AlixPartners. 

 

لؤي الشرفا يرى أن اهتمام الشرق الأوسط يزداد بالمركبات الكهربائية

وقال لؤي الشرفا ، الرئيس والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط: "إن صناعة السيارات في الشرق الأوسط تتطور بوتيرة سريعة ، وتتحرك أكثر فأكثر نحو مستقبل كهربائي بالكامل ، مدفوعًا بالتقدم التكنولوجي ، وأجندات الحكومة وأهداف الاستدامة الإقليمية وارتفاع أسعار الوقود. وفي جنرال موتورز ، نركز على عملاء اليوم وغدًا ، ونقدم إستراتيجية أعمالنا لتوفير السيارات والشاحنات وسيارات الـsuv التي يحبها عملاؤنا ، مع تحقيق الريادة في التنقل المستقبلي عبر الكهرباء والقيادة الذاتية والاتصال. ويزداد الاهتمام والرغبة بالمركبات الكهربائية في منطقتنا ، ومع تأكيد إطلاق 13 مركبة كهربائية جديدة بالكامل بحلول عام 2025 ، فإن هدف جنرال موتورز الواضح هو أن تصبح رقم 1 في السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بحلول عام 2025. ويعد الشرق الأوسط سوقًا مهمًا لجنرال موتورز ، ونعمل على مواءمة خططنا مع طموحات الحكومات الإقليمية لتشجيع اعتماد التنقل الأخضر ودعم أهداف الوصول لصفر انبعاثات ".

 

هدف جنرال موتورز امتلاك أكبر مجموعة سيارات كهربائية في منطقة الشرق الأوسط

ويعزز ذلك هدف جنرال موتورز في امتلاك أكبر مجموعة سيارات كهربائية في منطقة الشرق الأوسط. ويساعد التحول في الوصول إلى أهداف الاستدامة الحكومية بما في ذلك رؤية المملكة العربية السعودية Net Zero 2060 وطموح الإمارات العربية المتحدة 2050 Net Zero.

 

أسطول من المركبات ذاتية القيادة ينطلق في الشرق الأوسط العام المقبل

وستطلق شركة Cruise Automation المملوكة لمعظم جنرال موتورز أسطولًا رائدًا من المركبات المستقلة في عام 2023 بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA) ؛ وهو أسطول سيارات شفروليه كهربائية لشوارع دبي لتمهيد الطريق لأسطول السيارات المستقلة القيادة بالكامل. وتوضح مذكرة التفاهم التي وقعت مع الإمارات كيف ستقود التكنولوجيا الكهربائية التغيير في قطاع الخدمات اللوجستية وقطاع التوصيل .

 



مواضيع ذات صلة

واردات السعودية من السيارات ترتفع إلى 160 ألفاً خلال عامين

المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الأسواق العالمية للسيارات، حيث تمثل أكثر من نصف مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتصنف ضمن أفضل 20 سوقًا على مستوى العالم. 

السعودية تسعي لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

في المملكة العربية السعودية محاولات جادة لتصنيع السيارات الكهربائية وبطارياتها وبالتالي يحتاج الأمر لتوفير معدن الليثيوم الضروري لهذه الصناعة. 

تعرفوا على قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية

قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية تبدأ من 300 ريال وتصل الي 2000 ريال. 

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن