menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تقديم BMW X3 الشكل الجديد لأول مرة بتصميم جديد جريء 

بتصميم مميز وشبكة تختلف حسب الاصدار ومقصورة داخلية أكثر جرأة , ظهر الجيل الجديد من سيارات BMW X3 عالمياً.

اطلاق الجيل الجديد من BMW X3

تم إطلاق الجيل التالي من سيارة BMW X3  كموديل 2025 رسميًا. وتم الكشف عن X3 الجديدة في كل من إصدارات X3 30xDrive وX3 M50 xDrive. وتتميز السيارة بتصميم متجدد من الداخل والخارج، ومحركات معاد تصنيعها بشكل كبير والمزيد من التكنولوجيا على متنها.

 

تصميم مثير للجدل في BMW X3

وبدءًا من تصميم BMW الآخر المثير للجدل، فإن سيارة X3 أطول وأعرض وأقل ارتفاعًا من الطراز السابق، مما يمنحها شكل أكثر عدوانية. وتتمتع سيارات X3 30 العادية وX3 M50 بتصميمات شبكية خاصة بها للمساعدة على التمييز بينها. وتشير الشرائح الرأسية والقطرية إلى الرقم 30، في حين تحصل M50 على شبكة ذات شرائح أفقية مغطاة إلى حد كبير بحلية سوداء، وبالطبع شعار M. ويعد محيط الإضاءة قياسيًا في الطراز M50 واختياريًا في الطراز 30. وتزيد أقواس العجلات العريضة من الجهد المبذول لتبدو السيارة أعرض وأكثر رياضية، ويمنحها الباب الخلفي مظهرًا مميزًا تمامًا. وستتمكن بسهولة من معرفة أنها M50 من الخلف باستخدام مخارج العادم الرباعية الشبيهة بـ M، بينما تتميز نسخ 30 بمخرج عادم مخفي أسفل الجزء الخلفي. 

محرك 2000 سي سي في BMW X3 الجديدة

وعندما يتعلق الأمر بمحركات الحركة، فإن الطراز X3 30 xDrive الأساسي يأتي مزودًا بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2000 سي سي مُعاد تصميمه ينتج 255 حصانًا، بزيادة قدرها 7 حصان عن السابق. وتقول BMW إن التحديثات تشمل منافذ السحب المعاد تصميمها وغرف الاحتراق ونظام الإشعال الجديد ونظام الحقن وشاحن توربيني ومبرد داخلي محسّن وأذرع جديدة . كما تتميز أيضًا بتقنية هجينة خفيفة بجهد 48 فولت لمزيد من تحسينات الكفاءة. ولم يتم إصدار تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن BMW تقول إنها ستصل إلى 100 كم في الساعة خلال 6.0 ثانية، مثل السابق.

محرك 3000 سي سي في BMW X3 الجيل الجديد

كما يأتي X3 M50 xDrive مزودًا بشاحن توربيني مع محرك أكبر سعة 3000 سي سي من بستة أسطوانات والذي يستفيد من نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت. ويزداد الإنتاج إلى 393 حصانًا بزيادة قدرها 9 حصان عن السابق مع نفس التسارع كما كان من قبل عند 4.4 ثانية. وتم دمج المحرك الكهربائي للنظام الهجين الخفيف بقوة 48 فولت في ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات في M50. 

التصميم الداخلي في BMW X3 الجيل الجديد

ويعتبر التصميم الداخلي أكثر جرأة من المظهر الخارجي، حيث إنها تعتمد لغة تصميم جديدة تمامًا من BMW. تتميز المقصورة الداخلية لسيارة M50 بعناصر الإضاءة المتباينة في الكونسول والأبواب. وتبدو فتحات الهواء مخفية عن الأنظار، كما أن الاتجاه البسيط إلى جانب الزوايا الحادة والأشكال الغريبة يمنح المقصورة الداخلية شخصية فريدة. بالطبع، هناك الكثير من العناصر المألوفة أيضًا، مثل الشاشة المنحنية التي تعمل بنظام iDrive 9، ومقبض iDrive مع الأزرار المحيطة به وعجلة القيادة . أما بالنسبة للمواد الجديدة، تقول BMW إنها تقدم لوحة عدادات جديدة من القماش المنسوج لأول مرة مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره.

 

أنظمة مساعدة السائق في BMW X3 الجيل الجديد

وتعد أنظمة مساعدة السائق أكثر قدرة مع هذا الجيل من X3 أيضًا، حيث تقدم BMW تفاصيل عن مساعد ركن السيارة الجديد الذي يتميز بميزات أكثر ثراءً من أنظمة ركن السيارة السابقة التي أنشأتها، من خلال توجيه السيارة للقيام بجميع أنواع المناورات من خارج السيارة. وعند السرعات التي تقل عن 80 كم في الساعة، يمكن لنظام Traffic Jam Assistant أن يتولى القيادة بدون استخدام اليدين.

 



مواضيع ذات صلة

إطلاق أصغر سيارة كهربائية من هيونداي باسم "إنستر"

تتميز هيونداي إنستر الكهربائية الجديدة بأنها سيارة صغيرة لطيفة وتحتوي ميزات عديدة في حجم مدمج.

أغلى سيارة لامبورجيني تباع في مزاد في العالم بـ 5.9 مليون دولار 

كانت هذه السيارة من لامبورجيني مملوكة في السابق لولي العهد السعودي والآن هي أغلى سيارة لامبورجيني تباع في مزاد.

الكشف عن فيات جراند باندا الجديدة لأول مرة 

بأبعاد أكبر ونسخة كهربائية, الظهور الأول لسيارة فيات جراند باندا بتصميم يبدو مثل السيارات التجريبية.

هافال H6 الجديدة تدخل السوق رسمياً بسعر يبدأ من 16,200 دولار في الصين

هافال H6 الجديدة تصل للصين ومبيعاتها التراكمية منذ تقديمها من أكثر من 14 سنة تتجاوز 4 مليون سيارة. 

تركيا تفرض تعريفة إضافية بنسبة 40% على جميع المركبات الصينية

تستمر الموجة الخاصة بفرض رسوم جمركية اضافية على السيارات الكهربائية الصينية أو العادية في أوروبا بالاضافة لأمريكا وأخيراً تركيا. 

لادا إيسكرا سيدان تظهر لأول مرة في روسيا بوحي رينو لوجان

تمت إعادة تصميم منصة رينو لوجان وتوطينها، مما يسمح بالإنتاج الروسي لسيارة لادا إيسكرا بدون أي مكونات من رينو.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن