menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بدون سيارات ,, المملكة العربية السعودية تكشف عن تصميم مدينة نيوم المستقبلية العملاقة 

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قدم خططاً لهياكل متوازية من ناطحات سحاب مغطاة بالمرايا بطول 170 كم تعرف مجتمعة باسم The Line ، في إعادة تخيل للحياة الحضرية بمدينة نيوم التي ستكون بدون سيارات.

 

 

نيوم ستمتد لمسافة 170 كم

من المقرر أن تضم مدينة نيوم السعودية الضخمة المستقبلية ناطحتي سحاب تمتدان عبر رقعة من الصحراء والجبل ، وفقًا لآخر كشف عن المشروع . وتشكل الهياكل الموازية لناطحات السحاب المغطاة بالمرايا والتي تمتد على مسافة تزيد عن 170 كيلومترًا ، والمعروفة مجتمعة باسم The Line ، قلب مدينة نيوم الكبرى على البحر الأحمر ، وهي إحدى لوحات محاولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع نفط الدولة الخليجية. 

 

سيارات أجرة طائرة في نيوم وذا لاين

وتم الإعلان عن نيوم لأول مرة في عام 2017 ، وقد أثارت الدهشة باستمرار بشأن أفكارها مثل سيارات الأجرة الطائرة والخادمات الروبوتات . ووصف الأمير محمد المدينة بأنها ستكون خالية من السيارات كما أن من شأنها أن تصبح المدينة الأكثر ملاءمة للعيش على كوكب الأرض . وقد لاحظ المحللون ، مع ذلك ، أن خطط نيوم قد غيرت مسارها على مر السنين ، مما أثار الشكوك حول ما إذا كانت The Line ستصبح حقيقة على الإطلاق.

مدينة ذا لاين بدون مركبات ولا وقود أحفوري

وكانت نيوم قد وصفت ذات مرة بأنها "وادي السيليكون" الإقليمي ، وهو مركز للتكنولوجيا الحيوية والرقمية يمتد على مساحة 26500 كيلومتر مربع . وبدأت المملكة العربية السعودية في تطوير المدينة بقيمة 100 مليار دولار ولن يكون لها شوارع وستكون جاهزة للسكن في عام 2024 بطول 105 أميال . ولن تحتوي على مركبات ولا وقود أحفوري .

 

سكان نيوم سيصلون الي 1.2 مليون شخص في 2030

وكان مسؤولون قالوا في وقت سابق إن عدد سكان نيوم سيتجاوز المليون لكن الأمير محمد قال إن العدد سيصل بالفعل إلى 1.2 مليون بحلول عام 2030 قبل أن يرتفع إلى تسعة ملايين بحلول عام 2045. والهدف لعام 2030 هو أن يكون هناك 50 مليون شخص - نصف سعوديين ونصف أجنبي - يعيشون في المملكة ، ارتفاعًا من حوالي 34 مليونًا اليوم. وسيتم تشغيل الموقع بنسبة 100 في المائة بالطاقة المتجددة . 

 



مواضيع ذات صلة

واردات السعودية من السيارات ترتفع إلى 160 ألفاً خلال عامين

المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الأسواق العالمية للسيارات، حيث تمثل أكثر من نصف مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتصنف ضمن أفضل 20 سوقًا على مستوى العالم. 

السعودية تسعي لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

في المملكة العربية السعودية محاولات جادة لتصنيع السيارات الكهربائية وبطارياتها وبالتالي يحتاج الأمر لتوفير معدن الليثيوم الضروري لهذه الصناعة. 

تعرفوا على قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية

قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية تبدأ من 300 ريال وتصل الي 2000 ريال. 

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن