menu
keyboard_backspace اختر الدولة

المملكة العربية السعودية ستصبح لاعباً عالمياً في سوق السيارات الكهربائية

عدد من شركات السيارات الكهربائية تم افتتاحها في السعودية والمزيد قادم في الطريق. 

مع علامتها التجارية الخاصة للسيارات الكهربائية وافتتاح مصنع في جدة مؤخرًا من قبل مجموعة لوسيد الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة، قامت المملكة العربية السعودية بتسريع تنويع نشاطها بعيدًا عن النفط وتتجه نحو إنشاء تجمع لتصنيع السيارات الكهربائية.

 

لوسيد تفتتح مصنعها في السعودية

افتتحت مجموعة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة ومقرها كاليفورنيا، مؤخرًا أول مصنع دولي لها في جدة بالمملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تمضي فيه المملكة قدمًا في خطتها لتصبح لاعبًا عالميًا في صناعة تصنيع السيارات الكهربائية. ومن المتوقع أن ينتج المصنع الجديد، المملوك جزئيًا لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، 155 ألف سيارة كهربائية سنويًا.

 

السعودية ستشتري 100 ألف سيارة لوسيد

وقال فيصل سلطان، نائب رئيس مجموعة لوسيد والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط، إن المنشأة الجديدة، التي تمت إضافتها إلى مصنع الشركة الحالي في أريزونا، "تمنحنا القدرة على التنفيذ بكفاءة للاتفاقية الموقعة مؤخرًا مع حكومة المملكة العربية السعودية لشراء ما يصل إلى 100.000 مركبة على مدى 10 سنوات، مع التزام مبدئي بشراء 50.000 مركبة وخيار شراء ما يصل إلى 50.000 مركبة إضافية خلال نفس الفترة.

 

السعودية تستهدف تصنيع السيارات الكهربائية لتنويع اقتصادها

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف خلال افتتاح المصنع إن المصنع الجديد يثبت "قدرة المملكة على جذب الاستثمارات والمنافسة". وقال الخريف إن الاستراتيجية الصناعية الوطنية للمملكة العربية السعودية تعمل على إنشاء اقتصاد صناعي مرن وتنافسي ومستدام بقيادة القطاع الخاص. وتعد صناعة السيارات الكهربائية واحدة من 12 قطاعًا صناعيًا استراتيجيًا يغطيها نظام الابتكار الوطني لضمان التزام المملكة العربية السعودية بالقطاعات غير النفطية.

 

سير السعودية يتوقع تصنيعها 170 ألف سيارة سنوياً

وفي عام 2022، وفي محاولة واضحة لتنويع اقتصاد البلاد عن النفط، أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شركة Ceer، العلامة التجارية للسيارات الكهربائية الخاصة بالمملكة. وبمساعدة صندوق الاستثمارات العامة وبالتعاون مع شركة المقاولات التايوانية فوكسكون، من المتوقع أن تقوم شركة سير بتصنيع 170 ألف سيارة سنويا.

 

هيونداي ستصنع سيارات كهربائية فيالسعودية

بالإضافة إلى شركتي لوسيد وسير، تهدف المملكة العربية السعودية إلى إنشاء كتلة لتصنيع السيارات الكهربائية تضم شركة هيونداي الكورية الجنوبية والعديد من الشركات الصينية.

 

توقعات وصول قيمة سوق السيارات الكهربائية الي 93 مليون دولار في 2027 بالشرق الأوسط وأفريقيا

قالت شركة أبحاث السوق Mordor Intelligence إن قيمة سوق السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت قيمتها 40.25 مليون دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن تصل إلى 93.10 مليون دولار بحلول عام 2027. وفي عام 2021، قالت المملكة العربية السعودية إنها تريد أن تكون 30٪ من المركبات في الرياض كهربائية بحلول عام 2021. 2030.

 

 



مواضيع ذات صلة

السعودية تسعي لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

في المملكة العربية السعودية محاولات جادة لتصنيع السيارات الكهربائية وبطارياتها وبالتالي يحتاج الأمر لتوفير معدن الليثيوم الضروري لهذه الصناعة. 

تعرفوا على قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية

قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية تبدأ من 300 ريال وتصل الي 2000 ريال. 

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

غلق 39 محطة وقود في السعودية للغش في أجهزة الضخ

 إغلاق 39 محطة وقود قامت بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات وإحالة المتورطين إلى النيابة العامة بالسعودية.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن