menu
keyboard_backspace اختر الدولة

السعودية تحتاج إلى شواحن للسيارات الكهربائية كل 100 كيلومتر

تملك السعودية حتى الآن 1000 سيارة كهربائية ولكنها على الطريق الصحيح لدعم زيادة انتشار هذه الفئة من المركبات والمحطات الخاصة بالشحن لها دور كبير في ذلك. 

محطة شحن كل 100 كم ضروري لدعم انتشار السيارات الكهربائية بالسعودية

قال مسؤول تنفيذي كبير إن النظام الخاص بالسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية يتطلب محطات شحن كل 100 كيلومتر على طول الطرق السريعة لدعم نموها. وأكد محمد المبارك، المدير العام لشركة تشارجنج أرابيا، أن التوافر الواسع النطاق للبنية التحتية للتزود بالوقود أمر ضروري للحد من قلق المدى، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على قطاع التنقل الكهربائي.

 

السعودية تسعي لتحويل 30% من سيارات الرياض للكهرباء في 6 أعوام

ويأتي هذا في الوقت الذي تهدف فيه المملكة العربية السعودية إلى تحويل 30 في المائة من مركبات الرياض إلى كهربائية بحلول عام 2030، كجزء من استراتيجية أوسع لخفض الانبعاثات في العاصمة بنسبة 50 في المائة وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060. وقال المبارك: "من المهم أن تكون محطات شحن السيارات الكهربائية على الطرق السريعة، حتى يتمكن الناس من السفر بسياراتهم. كما تعلمون، يتراوح مدى السيارة الكهربائية بين 300 إلى 400 كيلومتر، والآن يصل إلى 500 كيلومتر. يجب أن تكون هناك محطة شحن كل 100 كيلومتر على الأقل".

 

1000 سيارة كهربائية فقط بالسعودية

وتركز شركة تشارجنج أرابيا، التي تعمل في أوروبا وآسيا وأفريقيا والمملكة العربية السعودية، على عمليات محطات شحن السيارات الكهربائية، وتركيبات شاحن التيار المتردد والتيار المستمر، وخدمات الشحن المتنقلة. وقال إن الشركة تركز على السوق السعودية لأن "الحكومة تساعد الناس في مجال شحن السيارات الكهربائية". وأضاف المبارك: "على الرغم من وجود 1000 سيارة فقط في السوق، إلا أن هذا ليس عددًا كبيرًا. لكنه على المسار الصحيح، وأعتقد أنه يتماشى مع الرؤية. وبحلول عام 2030، أعتقد أنه سيكون هناك آلاف السيارات الكهربائية في السعودية".

 



مواضيع ذات صلة

انطلاق معرض السيارات الكهربائية في السعودية وتوقيع اتفاقيات كبرى لخفض انبعاثات الكربون 

بدء معرض السيارات الكهربائية في السعودية وتوقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بين شركات وجهات مختلفة لتقليل الانبعاثات من أساطيل المركبات.

بدون تأثر الضمان : صيانة السيارات في السعودية خارج الوكيل متاحة

توفر المملكة العربية السعودية امكانية اختيار التوكيل لصيانة السيارات أو أي مكان آخر يوفر نفس الشروط التي وضعتها الشركة الأم.

شركات صناعة السيارات الصينية تجري محادثات لبدء الإنتاج في السعودية

صندوق الثروة السيادية السعودي PIF من المتوقع أن يفتتح مكتبًا في بكين بحلول نهاية العام وصناعة سيارات صينية قريباً بالمملكة.

حالات تجاوز السرعة التي تمنع الاستفادة بتخفيض المخالفات بالسعودية

المرور السعودي يوضح بعض الحالات التي تمنع من الاستفادة من تطبيق تخفيض المخالفات وأهمها تجاوز السرعة القانونية بمقدار معين.

السعودية تعلن بدء تصنيع زيوت إيني عبر مجموعة بن شيهون

بعد شراكات ناجحة في مجال الإطارات والبطاريات, بن شيهون السعودية تدخل مجال زيوت المركبات. 

تعرفوا على المتطلبات لتأجير سيارة بالسعودية وحقوق المستأجر

لمعرفة حقوق المستأجر للسيارات وواجباته في السعودية, الهيئة العامة للنقل تحدد بعض المتطلبات والشروط وآلية الابلاغ عن المشكلات. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن