menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أستون مارتن تطلق سيارة دي بي 12 أول سيارة سياحية فائقة في العالم 

دي بي 12 تبدأ عصراً جديداً كأول سيارة رياضية من الجيل التالي لشركة أستون مارتن والعلامة تعتزم البدء بعمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2023.

سيارة دي بي 12 الجريئة الجديدة تحدث نقلة نوعية وترتقي بمعايير الأداء والفخامة والأناقة 

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 الجديدة، لتشكل جيلاً جديداً من سيارة دي بي الشهيرة، وتعيد رسم ملامح عالم السيارات الرياضية والقدرات الديناميكية، وترسي معايير جديدة في فئتها. وتجمع سيارة دي بي 12 بين تجربة القيادة الرائعة وأرفع مستويات التميز والفخامة إضافة إلى أحدث الميزات التقنية، مما يجعلها تستحق بجدارة وصف السيارة السياحية الأفخم في العالم.

 

دي بي 12 تولد طاقة تبلغ 680 حصاناً و800 نيوتن متر بفضل محركها المزود بثماني أسطوانات بسعة 4.0 لتر 

وتعتمد سيارة دي بي 12 اتجاهاً جديداً يجعلها الأكثر تطوراً وتميزاً في تاريخ علامة أستون مارتن، حيث تم تزويدها بهيكل مصنوع بدقة عالية ينسجم بشكل كامل مع محركها الرائد ضمن فئته والمزود بثمان أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بقوة 680 حصان واستطاعة 800 نيوتن متر، ما يوفر لها مستويات فريدة من الأداء والتحكم تلبي احتياجات حتى أكثر السائقين اهتماماً بالتفاصيل. والحصيلة النهائية هي سيارة أستون مارتن مفعمة بالطاقة تتميز بالأصالة والأداء الفريد والروعة لتمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها.

 

القدرات الكبيرة للسيارة تجمع بين ديناميكيات القيادة الرائعة والفخامة والراحة

واعتمد تصميم سيارة دي بي 12 على نهج شامل لتقديم أعلى درجات الأداء مع إحساس فريد بالفخامة، بدءاً من التحسينات على الصلابة لهيكلها ووصولاً إلى إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 المصممة وفقاً للمواصفات الدقيقة التي تشتهر بها سيارات أستون مارتن. وتم تزويد السيارة بنظام تعليق جديد كلياً يضم أحدث المخمدات القابلة للتكيف، ونظام توجيه آلي يعزز قدرات السائق على التحكم بالسيارة والتفاعل معها، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يعزز مرونة السيارة ويُظهر قدرات دي بي 12 الحقيقية على أكثر الطرق صعوبة.

نظام تحكم إلكتروني بالثبات في دي بي 12

كما تتميز السيارة بنظام تحكم إلكتروني بالثبات هو الرائد في القطاع، والذي يعتمد على وحدة قياس القصور الذاتي ذات الستة محاور للتنبؤ بمستويات التماسك المتوفرة، ما يوفر للسائق إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً تمنحه حرية الاستكشاف التدريجي لحدود التماسك وقوة الجر بكل ثقة وأمان. ويعكس ذلك حرص أستون مارتن الكبير على إرساء معايير ديناميكية جديدة من خلال هذا الجيل من سيارات دي بي. 

 

اطلاق دي بي 12 يتزامن مع انجازات هامة من أستون مارتن

ويتزامن إعلان أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 مع احتفالها بإنجازين هامين خلال عام 2023، وهما ذكرى مرور 110 أعوام على تأسيس الشركة ومرور 75 عاماً على إطلاق سلسلة دي بي الشهيرة. وحمل تأسيس شركة أستون مارتن على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد معه 100 عامٍ من الشغف بالسيارات ومجموعة من أحدث الابتكارات البريطانية وسجلاً حافلاً بالنجاحات في عالم السيارات السريعة والفاخرة. وتأتي ذكرى تأسيس الشركة في وقت تتمتع فيه أستون مارتن بواحدة من أكثر الفترات حيوية في تاريخها الطويل، بفضل استمرار تألقها ووصولها إلى منصات التتويج خلال موسم 2023 لسباقات الفورمولا 1، حيث تمثل المنافسة على صدارة رياضة سباق السيارات العالمية إحدى أهم ركائز العلامة واستراتيجيتها.

 

دي بي 12 تمثل قيم الأداء الفائق والفخامة

وتمثل قيم دي بي 12 الأساسية للأداء الفائق والفخامة الفريدة العلامة الفارقة للجيل القادم من سيارات أستون مارتن الرياضية، ما يجعل الإعلان عن إطلاقها بداية عصر جديد من سيارات أستون مارتن تتميز بأدائها العالي ومقوّمات القيادة الاستثنائية والتكامل السلس بين التقنيات الحديثة والتصميم المميز والحرفية العالية التي تشتهر بها العلامة عبر تاريخها الطويل. 

 

دي بي 12 بداية عصر جديد لأستون مارتن

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روبيرتو فيديلي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة أستون مارتن: " دي بي 12 هي سيارة مميزة تعزز مكانة أستون مارتن كشركة رائدة من حيث الأداء وديناميكيات القيادة والتصميم والميزات التقنية. وحرصت الشركة على الاهتمام بكل تفاصيل السيارة لتكون الأفضل على الإطلاق ضمن فئتها، ما منحها قوة وأداء أكبر من منافسيها. وتوفر السيارة للسائق قدرة استثنائية على التحكم وتتميز بصوت فريد، ما يمنحها طابعاً رياضياً رائعاً بكل معنى الكلمة، إضافة إلى أرفع مستويات الأداء والفخامة والراحة والرفاهية التي تشتهر بها العلامة. وتمثل دي بي 12 بداية عصر جديد أكثر روعة لأستون مارتن بفضل استخدام أنظمة التحكم الديناميكي وأنظمة المعلومات والترفيه الرائدة في القطاع".

 

أداء السيارة - نظام حركة تفاعلي قوي جديد

تحمل دي بي 12 سيارة مزايا رائدة بجميع المقاييس، حيث تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال مدة 3.5 ثانية، ويبلغ الحد الأعلى للسرعة فيها 202 ميل في الساعة بفضل محركها المزود بثمانية أسطوانات بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج. وتم بناء هذا المحرك الرائد في القطاع يدوياً، ويتميز بقوة 680 حصاناً / 671 حصاناً فعلي عند 6 آلاف دورة محرك في الدقيقة و800 نيوتن متر / 590 رطل قدم بين 2750-6000 دورة في الدقيقة، بزيادة قدرها 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة. 

 

وحققت الشركة هذه النتائج المميزة من خلال استخدام أعمدة كامات معدلة ومعدلات ضغط محسّنة وشواحن توربينية ذات قطر أكبر، إضافة إلى قدرات تبريد أعلى. وأعادت الشركة تصميم نظام التبريد بالكامل، مع إضافة جهازي تبريد آخرين إلى المبرد الرئيسي المركزي الحالي لإدارة المتطلبات المتزايدة في درجة حرارة المحرك. كما تم تركيب مبرد إضافي لدرجات الحرارة المنخفضة في دارة مياه التبريد لضمان دخول الهواء بدرجات الحرارة المناسبة إلى المحرك في جميع الظروف. 

 

وتبلغ مساحة وجه مبرّد زيت المحرك الخارجي الإضافي الآن أكثر من الضعف مقارنة بسابقه، بهدف تلبية المتطلبات على دارة التزييت. كما أدخلت الشركة تحسينات على نظام التبريد في السيارة من خلال زيادة تدفق الهواء الحار، وزيادة بنسبة 56% في فتحات التهوية، مما يسمح بتدفق المزيد من الهواء البارد إلى المبرد، بينما تسمح الفتحات الموجودة في منتصف غطاء المحرك فوق الشاحن التوربيني المزدوج للهواء الساخن بالخروج. 

 

التحكم وديناميكيات القيادة - أقوى سيارة دي بي على الإطلاق

زودت أستون مارتن السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة إلى ترس تفاضلي خلفي إلكتروني لأول مرة في طراز دي بي. ويرتبط الترس التفاضلي أيضاً بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات. ويستطيع هذا الترس الانتقال من الفتح الكامل إلى الإغلاق التام في غضون أجزاء من الثانية، مما يمنح السائق أقصى قدر من الاستجابة للحصول على مستويات أكثر دقة وثباتاً من التحكم في السيارة، على عكس الترس التفاضلي التقليدي محدود الانزلاق. 

ويعمل الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني بتناغم كبير مع أحدث جيل من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ما يعزز بشكل كبير قدرات السيارة على خوض المنعطفات في جميع الظروف. وتتمتع سيارة دي بي 12 بمستويات عالية من المرونة والاستجابة على المنعطفات المنخفضة إلى متوسطة السرعة، كما توفر أداء منقطع النظير على الطرقات الصعبة بفضل التماسك الكبير في العجلات الأمامية والخلفية وقوة الجر الهائلة فيها. كما يمنح الثبات التام عند المنعطفات عالية السرعة السائق شعوراً رائعاً بالثقة والتحكم. 

وتتميز دي بي 12 بمعدل جرّ نهائي مخفض (بنسبة 3.083:1)، إضافة إلى ضبط فريد لناقل الحركة، مما يؤدي إلى تعزيز تفاعل السائق مع السيارة وزيادة قوة أدائها. ويعمل معدل الجر النهائي على توفير تسارع أكثر ثباتاً ضمن علبة التروس، بينما يقلل ضبط ناقل الحركة من سرعات النقل ويوفر خصائص تبديل مختلفة لتناسب النطاق الواسع لأنماط سيارة دي بي 12 الديناميكية. 

ورفع هيكل دي بي 12 المصنوع من الألمنيوم المعايير العالمية للصلابة المقاومة للالتواء بنسبة 7% بفضل التغييرات التي تم إدخالها على مجموعة من مكونات الهيكل السفلية، ودعامة المحرك، والحوضين السفليين الأمامي والخلفي، والعارضة الأمامية، والحاجز الخلفي. وعزز كل ذلك من مستويات الصلابة المقاومة للالتواء والصلابة الجانبية، ولا سيما بين أبراج الدعامات الأمامية والخلفية، مما يوفر نقاط ربط أقوى وأكثر ثباتاً للمخمدات والمحور الخلفي. كما يرتقي بأداء نظام التعليق وعزله وإمكانية ضبطه، إلى جانب التحسينات في إمكانات توجيه السيارة، وتجربة السائق عموماً.

وتوفر سيارة دي بي 12 ديناميكيات قيادة رائدة ضمن فئتها وكفاءة عالية، من خلال اعتماد الجيل الجديد من نظام التخميد الذكي القابل للتكيف والتصميم المتين للمكونات الرئيسية مثل القضبان المقاومة للالتفاف الأكثر صلابة. 

 

وتعد هذه المخمدات المتطورة بمثابة تقدم كبير حيث تتمتع بقدرات مميزة توفر نطاقاً أوسع من التحكم والضبط في إعدادات وضعيات القيادة في دي بي 12، فضلاً عن زيادة نطاق توزيع القوة بنسبة 500%. وتضفي هذه الخصائص على السيارة ميزات غير مسبوقة تتفوق من خلالها على السيارات المنافسة في فئتها.

 

ويتيح الضبط الدقيق للمخمدات الحصول على تعزيز استجابة السيارة وزيادة التحكم فيها أثناء التبديل بين الأوضاع الديناميكية، مع ضبط مفصل لبطانة نظام التعليق يوفر مستويات متميزة من الأداء والعزل. ويوفر ذلك، إضافة إلى الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، إمكانية الاختيار بين عدة أنماط قيادة، بما فيها النمط جي تي الذي يوفر إمكانية الاستمتاع بتجربة قيادة فاخرة، ونمطي القيادة سبورت وسبورت بلس اللذين يوفران أعلى مستويات الاستجابة من دي بي 12 ويعززان التحكم بها، ويمنحانها كفاءة غير مسبوقة على الطرقات الصعبة. 

 

كما أولت الشركة اهتماماً كبيراً لتطوير نظام التوجيه المعزز الإلكتروني في سيارة دي بي 12 باعتباره نقطة الاتصال الأساسية بين السيارة والسائق. ويشمل ذلك تركيب عمود توجيه غير معزول يعزز الإحساس الديناميكي من خلال ضمان دقة وسلاسة تعليمات التوجيه التي يعطيها السائق والمعلومات الراجعة التي يحصل عليها من الطريق طوال الوقت. 

 

ويركز ضبط نظام التوجيه المعزز الإلكتروني على ضمان الشعور باستقامة سير السيارة على الطريق بالتوازي مع معدل استجابة سريع وطبيعي في الوقت ذاته. وتعطي دي بي 12 السائق شعوراً عالياً من الثقة، مع الحرص على تجنب استجابة نظام التوجيه بطريقة مبالغ فيها، بما يتيح للسائق القيادة باسترخاء في الرحلات الطويلة، مع الدقة والاستجابة والمرونة عند المنعطفات.

ويحتوي نظام التوجيه المعزز الإلكتروني على معدل توجيه ثابت بنسبة 13.09:1 مع مساعد متغير وحساس للسرعة وإجمالي 2.4 من عدد لفات المقود، ما يحقق التوافق الكامل وتفاعل السائق المثالي مع السيارة. ودمجت الشركة هذا المستوى المتغير من المساعدة مع برامج وضعيات القيادة في سيارة دي بي 12، حيث ينخفض مستوى المساعدة بشكل تدريجي أثناء التحول نحو الوضع سبورت بلس. 

كما تم تزويد دي بي 12 بأقراص فرامل أمامية حديدية مقاس 400 مم وأقراص خلفية مقاس 360 مم، مع وجوه محززة ومثقبة لتحسين السعة الحرارية، وضمان تمتعها بقدرة على الوقوف تتناسب مع سرعتها الكبيرة. كما أعادت الشركة ضبط نظام دعم الفرامل لتحسين استجابة الدواسة، مما يمنح السائق ثقة أكبر بفضل دواسة ثابتة توفر إحساساً بالقدرة على التوقف الفوري، إضافة للاستجابة التدريجية.

وبناء على طلب العميل، يمكن تزويد سيارة دي بي 12 بمكابح مصنوعة من السيراميك والكربون، للتأكيد على طابعها كسيارة سياحية فائقة. وتوفر هذه المكابح أداء فرملة معزز، وتحد من ضياع قوة الفرملة عند درجات الحرارة التي تصل إلى 800 درجة مئوية، كما توفر 27 كغ من كتلة السيارة غير المدعومة بالنوابض مقارنة بنظام الفرامل التقليدي، والذي يرتقي بدوره بتجربة القيادة واستجابة نظام التوجيه.

وتعتبر أستون مارتن أول شركة تعتمد إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 الجديدة، حيث استخدمت طراز 275/35 R21103Y للإطارات الأمامية وطراز 315/30 R21 108Y للإطارات الخلفية، لتؤكد بذلك على التزامها بإطلاق سيارة دي بي 12 السياحية الفائقة. وتحمل إطارات بي دي 12 رموز أستون مارتن لاجوندا، إذ لم تعتمد الشركة الإصدارات الجاهزة المطروحة في الأسواق، ما يدل على تميزها بتركيبة تم تصميمها خصيصاً للعلامة، كما قام فريق أستون مارتن بإعدادها لتوفير أعلى مستوى من الاستجابة والتوجيه الدقيق للسيارة، مع أقصى قدر من التماسك في الظروف الرطبة والجافة.

وتحتوي إطارات بايلوت سبورت إس 5 أيضاً على رغوة البولي يوريثان المانعة للضوضاء داخل هيكل الإطار، ما يحد من انتقال صوت الاحتكاك الصادر عن الإطارات إلى داخل السيارة بنسبة 20%، ويخفف من مستويات الضوضاء ويعزز من راحة السائق.

وتتميز دي بي 12 بإطارات معدنية بحجم 21 إنش، ومقاس 9.5J أمامي و10.5J خلفي. وتتوفر الإطارات بثلاثة تصميمات مختلفة وبمجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية، حيث يأتي الإطار الأساسي بخمسة قضبان، ويمكن استبداله بالإطار الثاني بقضبان متعددة أو الثالث بقضبان بشكل حرف Y. ويأتي الإطار ذو الخمسة قضبان باللون الفضي اللامع، وإطار القضبان المتعددة باللون البلاتيني اللامع والأسود الساتاني اللامع والأسود الساتاني المائل للماسي، في حين يأتي الإطار ذو القضبان بشكل حرف Y باللون البرونزي اللامع والأسود الساتاني اللامع والأسود الساتاني المائل للماسي. 

 

وعملت أستون مارتن عن كثب على تحسين هيكل الإطارات خفيفة الوزن لتحقيق أقصى قدر من الأداء دون المساس بلمساتها الجمالية الرائعة. وتأتي هذه الإطارات بوزن أخف بمقدار 8 كغ من سابقاتها بحجم 20 بوصة، من خلال استخدام تقنيات محاكاة متطورة لضمان إزالة الكتلة الزائدة. 

نظام قيادة يتمحور حول السائق مع تكنولوجيا رائدة ومبتكرة توفر أعلى مستويات التحكم

 

تم تصميم سيارة دي بي 12 لتمنح السائق درجة مثالية من الدعم الديناميكي، حيث تتضمن نظام تحكم إلكتروني بالثبات هو الرائد في عالم السيارات. ويوفر النظام أربعة من أوضاع التحكم الإلكتروني بالثبات المحددة مسبقاً (ويت، أون، تراك، أوف)، والتي يمكن اختيارها من خلال زر التحكم الإلكتروني بالثبات في لوحة التحكم المركزية. وتم دمج جميع الأوضاع بسلاسة لتوفير تحكم تدريجي أثناء القيادة مع تجنب التدخلات المفاجئة.

ويعمل النظام عن طريق جمع المعلومات من العديد من أجهزة الاستشعار حول السيارة، حيث تعد وحدة قياس القصور الذاتي سداسية المحاور أكثرها تطوراً. وتوفر بيانات مقياس التسارع المعقد هذه للسائق تصوراً كاملاً في الوقت الفعلي لحالة السيارة. وبعد ذلك، يتنبأ النظام الرائد بمستوى التماسك المتوفر مع الاستجابة لحالات عدم الاستقرار بصورة فورية باستخدام أحدث الخوارزميات البرمجية. 

ويسمح هذا النظام المتطور للسائق بتحقيق أفضل تحكم بالسيارة في مختلف الظروف، مع عدد أقل من التدخلات منه للحفاظ على درجة عالية من الأمان. وتدعم نفس التكنولوجيا التنبؤية القائمة على النموذج جميع أنظمة التحكم في هيكل السيارة، بما في ذلك نظام منع انغلاق المكابح ونظام التحكم بالدفع والديناميكيات الجانبية، بطريقة متكاملة غير مسبوقة لمنح السائق تجربة قيادة مميزة وسلسة.

وإلى جانب نظام التحكم الإلكتروني بالثبات متعدد الأنماط، تتميز دي بي 12 بخمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً؛ وهي جي تي، وسبورت، وسبورت بلس، التي تقوم بتعديل السلوك الديناميكي للسيارة تدريجياً بحيث يتيح كل نمط مزيداً من المرونة للسائق لاستكشاف حدود التماسك وقوة الجر؛ والنمط ويت، الذي يعزز استقرار السيارة على الأسطح منخفضة التماسك؛ وإندفيجوال، الذي يوفر للسائق إمكانية تخصيص أنظمة السيارة وفقاً لتفضيلاته الشخصية، مع حرية المزج والتوفيق بين إعدادات التحكم بالهيكل ونظام نقل الحركة وبرنامج التحكم الإلكتروني بالثبات وقوة الجر. 

ويمكن اختيار أنماط القيادة باستخدام أداة التحكم المركزية، وهي أداة تحكم دوارة ذات تصميم بارز تتيح إمكانية التبديل السريع والسهل بين أنماط القيادة الخمسة المضبوطة مسبقاً. وتوجد أزرار الإلغاء الفردية لإعدادات الهيكل وبرنامج التحكم الإلكتروني بالثبات والعادم على لوحة التحكم المركزية أسفل أداة التحكم الدوارة إلى جهة اليسار. وتتيح هذه الأزرار للسائق إلغاء نمط القيادة واختيار الإعدادات التي تناسبه.

تصميم خارجي عصري وجريء

 

يمثل التصميم الخارجي العصري والجريء لسيارة دي بي 12 تعبيراً مثالياً عن القوة والأسلوب واللمسات التي تشتهر بها أستون مارتن. ويجمع التصميم خبرة 75 عاماً من التراث في عالم سيارات دي بي السياحية مع العناصر الفريدة التي ترسم ملامح أول سيارة رياضية فائقة في العالم، حيث يبرز التصميم شعور الثقة ويخطف الأنظار مع هيكل رياضي رائع يجمع بين الجرأة الفائقة والأناقة المطلقة.

 

ويأتي هيكل دي بي 12 مع المزيد من العناصر والتفاصيل الرياضية الجريئة، ما يعكس القدرة الفائقة للسيارة، إلى جانب زيادة بمقدار 6 مم في المحور الأمامي و22 مم في المحور الخلفي، فضلاً عن الواجهة الأمامية الجديدة كلياً مع فتحة تبريد أكبر ومصد أمامي بتصميم جديد. ويتكامل المظهر العريض لسيارة دي بي 12 مع العجلات المصنوعة من خليط الألمنيوم بحجم 21 بوصة، إلى جانب المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية LED والمصابيح النهارية الجديدة المميزة فضلاً عن اللمسات العصرية والأنيقة. وتحمل مقدمة السيارة التصميم الأحدث لشعار أجنحة أستون مارتن الشهيرة، والذي يعبر عن بداية عصر جديد في تاريخ العلامة، حيث تعتبر دي بي 12 السيارة الرياضية الأولى التي تحمل الشعار الجديد الخاص بعلامة أستون مارتن. وتضفي المرايا الجانبية الجديدة الأصغر حجماً بتصميمها المميز بدون إطار، مزيداً من الروعة على التصميم الجديد للسيارة، كما تم تحسين كفاءة الديناميكا الهوائية في السيارة وتسهيل الركوب من خلال مقابض الأبواب العصرية للمقصورة الجديدة فائقة الفخامة. 

 

بدوره، قال ماريك ريتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: "تمثل سيارة دي بي 12 مفهومنا الخاص لتصميم السيارات السياحية الفائقة. وجسّدت سيارات جي تي تاريخياً معاني الثقة والسرعة والتميز لدى معظم عشاق السيارات. والتزاماً بما تشتهر به العلامة من توفير تجربة قيادة مميزة لعملائها، اعتمدنا منهجية جديدة وغير تقليدية في تصميم دي بي 12 جمعنا من خلالها خبراتنا الطويلة وتقنياتنا الرائدة، بما في ذلك أنظمة التحكم وتقنيات الديناميكا وأنظمة نقل الحركة ورحابة المقصورة والتصاميم الأنيقة، بالاستفادة من أحدث التقنيات لمنح السائق تجربة قيادة أنيقة ومريحة في نفس الوقت.

 

ومن المعروف أن شعور سائق سيارة أستون مارتن عندما يتوجه نحو طريق مفتوح هو الرغبة باختبار بتجربة قيادة فائقة. لذلك تقدم سيارة دي بي 12 تجربة متكاملة تلبي طموحات السائق الشغوف، حيث تمنحه مزيجاً مثالياً بين السرعة والأداء والأمان في جميع مراحل رحلته، ما يجعلها السيارة الأولى في سلسلة السيارات السياحية الفائقة.

 

وتمثل دي بي 12، السيارة الأحدث من أستون مارتن، طموح العلامة الشهيرة وسعيها المستمر نحو المستقبل، من خلال تصميم مميز مع واجهة أمامية جديدة كلياً وهيكل أعرض وأسطح ذات تصاميم رياضية جريئة تعكس قدرات السيارة العالية. وتم تصميم المساحات الداخلية للسيارة بشكل جديد كلياً مع خطوط أفقية واضحة تعزز الإحساس بالراحة، وواجهة عصرية لنظام المعلومات والترفيه المتطور داخل السيارة. وتشكل دي بي 12 الجديدة كلياً بداية السلسلة الجديدة من السيارات السياحية الفائقة مع الحفاظ على الطابع المميز لعلامة أستون مارتن".

 

ويمكن للساقين الذين يرغبون بتجربة أكثر تميزاً، استكشاف الإمكانيات العديدة من خلال خدمة كيو باي أستون مارتن المميزة. وتتيح الخدمة الرائدة للعملاء إمكانية الوصول إلى المصممين والحرفيين في أستون مارتن والاستمتاع بخدمة تخصيص شخصية متكاملة، انطلاقاً من أدق التفاصيل وصولاً إلى الهندسة الشاملة وإنتاج مكونات مخصصة بالكامل. ويلبي فريق التصميم في أستون مارتن جميع احتياجات العملاء مع العديد من الإمكانيات لتخصيص دي بي 12 وجعلها سيارة استثنائية لا مثيل لها.

تصميم داخلي مع حرفية فاخرة وتكنولوجيا حديثة 

تتميز دي بي 12 بتصميم داخلي فاخر وجديد كلياً، ما يمنح ركابها تجربة ركوب عصرية مدعومة بنظام المعلومات والترفيه من الجيل الثاني من علامة أستون مارتن ومجموعة رائعة من التكنولوجيا المتصلة والترفيه مع نظام صوت محيطي رائع من باورز آند ويلكينز، الشريك الصوتي الجديد لعلامة أستون مارتن. 

 

ويتكامل التصميم الأنيق والعصري الفريد مع الحرفية الكلاسيكية والمواد عالية الجودة في دي بي 12، ما يوفر مساحة داخلية أنيقة وفاخرة للسائق والركاب على حدٍ سواء. وتبرز منهجية التصميم الفريدة في سيارة دي بي 12 من خلال مقصورة القيادة التي تركز على تلبية مطالب السائق وتمنحه تجربة قيادة سلسة ومميزة في كل مرة، فضلاً عن التكنولوجيا الحديثة والحرفية والمواد عالية الجودة المستخدمة في التصميم. وتأتي مقاعد الركاب بتصميم مميز مع لوحة تحكم أنيقة، ما يتيح إمكانية أكبر للتواصل مع مقصورة القيادة الأمامية الفاخرة والاستمتاع بما تحتويه من شاشات عرض عصرية وأزرار تحكم كلاسيكية أنيقة. وتوجد المفاتيح والأزرار في الجزء الأوسط من المقصورة الأمامية، ما يوفر قدراً أكبر من التحكم بالسيارة. كما تتميز المقصورة بتصاميم وخطوط أفقية أنيقة وتفاصيل فاخرة. 

 

وتحظى الحرفية العالية بأهمية كبرى في فلسفة التصميم الخاصة بعلامة أستون مارتن، حيث تبرز من خلال المقاعد المكسوة بجلد بريدج أوف وير المخيط يدوياً بتصميم مميز يعكس إمكانيات دي بي 12 الفائقة، ويمنح تجربة ركوب مريحة للرحلات الطويلة، مع الحفاظ على المتانة والأمان اللازمان للاستمتاع برحلة مثالية. وتعكس أنماط التطريز الجديدة في دي بي 12 تفاصيل رائعة ومنهجية تصميم فريدة من نوعها، حيث تم تطبيقها على التصاميم الداخلية عالية الجودة من الجلد الكامل أو أقمشة ألكانتارا الفاخرة. 

 

ويمثل تقديم الجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه الخاص بعلامة أستون مارتن، أحد أبرز النقاط التي تميز سيارة دي بي 12، حيث جرى تخصيصه وتصميمه وتطويره بشكل كامل من قبل علامة أستون مارتن، ليكون أول نظام داخلي لعلامة السيارات العالمية الفاخرة. 

 

ويدعم النظام الجديد التشغيل اللاسلكي لنظاميّ آبل كار بلاي وأندرويد أوتو*، وهو نظام متكامل بشاشات متعددة من قياس 10.25 إنش والمزودة بتقنية العرض عالي الوضوح 1970x720 مع خاصية التحكم باللمس فائقة الاستجابة (يبلغ زمن الاستجابة 30 ميلي ثانية).

وتحقق سيارة دي بي 12 التوازن بين مزايا استخدام شاشة اللمس والمفاتيح التقليدية، حيث تضم السيارة مجموعة من الأزرار للعمليات الميكانيكية الأساسية، بما فيها تبديل التروس واختيار نمط القيادة والتحكم بأنظمة التدفئة والتهوية، مما يوفر المزيج المثالي بين مفاتيح التحكم الرقمية والكلاسيكية. كما توجد مفاتيح خاصة لإلغاء إعدادات الهيكل ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات والعادم ونظام المساعدة للحفاظ على مسار السيارة ونظام التحكم بالمسافة عند الركن، بما يضمن سهولة الوصول إلى أكثر مفاتيح التحكم استخداماً. 

ويتميز نظام الملاحة الجديد لسيارة دي بي 12 بالاتصال بالإنترنت لتوفير تجربة غنية بالمعلومات وأكثر ذكاء وسرعة، كما يتيح إمكانية البحث عن المطعم المفضل وقراءة التقييمات لتحديد وجهة القيادة. ويمكن للسائق أيضاً اختيار الوجهة في تطبيق أستون مارتن وإرسالها إلى سيارة دي بي 12 استعداداً للقيادة نحوها. 

وتقدم تقنية الخرائط ثلاثية الأبعاد بألوان خافتة تعليمات واضحة وسهلة مع المساعدة على اختيار مسار السيارة وتوفير معلومات متكاملة حول ازدحام الحركة المرورية في الوقت الحقيقي. ويضمن التوجيه الديناميكي المتصل الوصول إلى الوجهة دون تأخير، كما تتوفر صور الأقمار الصناعية الغنية بالتفاصيل، والتي يتم تنزيلها لتقديم صورة كاملة عن المنطقة المحيطة أثناء القيادة. 

ويرتكز نظام المعلومات والترفيه الجديد في سيارة دي بي 12 على الاتصال بالإنترنت وتطبيق أستون مارتن الجديد كلياً، واللذين يتيحان للسائق التحكم بشكل كامل بالسيارة والتفاعل والتواصل معها. 

ويسهم الاتصال بالإنترنت في تحقيق تجربة قيادة مميزة من خلال زيادة مستويات الطمأنينة وسهولة الاستخدام، فضلاً عن توفير آخر التحديثات وخدمات التشخيص. ويواصل نظام أستون مارتن المتصل بالإنترنت تطوره ليواكب أحدث المنتجات والخدمات ومستويات الدعم المتوفرة في عالم السيارات

 

وتضم منظومة السيارة المتصلة بالإنترنت والجديدة كلياً ثلاثة عناصر أساسية، هي سيارة دي بي 12 وتطبيق أستون مارتن وخوادم البيانات الآمنة لأستون مارتن، والتي تتصل معاً عالمياً بواسطة تقنية 4G LTE في الشبكات الخليوية للنظام العالمي لاتصالات الهواتف المحمولة من خلال بطاقة SIM الإلكترونية في سيارة دي بي 12، والتي توفرها وتمولها علامة أستون مارتن. 

ويمكن للعملاء تسجيل الدخول إلى تطبيق أستون مارتن للحصول على رقم أستون مارتن لاجوندا الخاص بهم عند شراء سيارة دي بي 12 الجديدة، حيث يتوفر التطبيق على نظاميّ أي أو إس وأندرويد، ويتيح التواصل مع السيارة والتحكم بها والحصول على التغذية الراجعة من خلال الأجهزة الإلكترونية الخاصة. 

 

ويتم تقديم المحتوى المخصص لسيارة كل عميل بشكل واضح على شاشات سهلة الاستخدام تتوافق مع واجهة المستخدم وتجربة العميل الجديدة في نظام المعلومات والترفيه. ويمكن للعملاء استخدام التطبيق لحماية سياراتهم ومراقبتها وتحديد موقعها وإرسال المناطق الجديدة المهمة لنظام الملاحة والوصول سيراً على الأقدام بواسطة التوجيه في الميل الأخير. كما يمكن إدارة تفاصيل الحساب ومشاركة الآراء مع ملّاك سيارات أستون مارتن من خلال الوسائط المدمجة. 

 

ويوفر التطبيق مجموعة من باقات الاشتراك المجانية للسنوات الثلاث الأولى والمصممة لتقديم مستويات رفيعة للتجربة المميزة لامتلاك سيارة أستون مارتن. وتتوفر ثلاث باقات اشتراك بميزة السيارة المتصلة يتم تفعيلها مجاناً عند شراء العميل لسيارة دي بي 12 وتفعيل الكفالة الخاصة بها. ويمكن للعملاء الاستفادة من الاشتراك خلال السنوات الثلاث الأولى حتى في حالة شراء سيارة دي بي 12 مستعملة من خلال برنامج تايملس المعتمد من أستون مارتن.

 

وفيما يلي مجموعة الاشتراكات والمزايا المتوفرة:

 

الراحة

نظام ملاحة متصل بالإنترنت / إنذار بالسرقة / مساعدة صوتية / إنذار بدخول منطقة جغرافية محددة

 

إدارة السيارة

تحديد الموقع/ تحديد / حماية / إنذار تجاوز السرعة / بيانات الرحلة / حالة السيارة / القفل وفتح القفل عن بعد 

 

خدمات السيارة

الاتصال في حالة الطوارئ /الاتصال في حالة وقوع عطل / خدمة أستون مارتن كونسيرج / نمط الخصوصية / آخر التحديثات / الاشتراكات / خدمات التشخيص

 

ويوفر اشتراك أدفانتيج الاختياري مزيداً من التخصيص والمزايا الوظيفية والتفاعلية، مثل تعقب السيارات المسروقة، كما يتيح لملّاك سيارة دي بي 12 بناء محفظة من المزايا الإضافية وخدمات الاشتراك لتوسيع وإثراء تجربتهم. 

 

وانطلاقاً من هدف أستون مارتن بتحقيق التميز في جميع المجالات، توفر سيارة دي بي 12 تجربة صوتية جديدة ومميزة من خلال نظام أستون مارتن الصوتي 390 واط والمزود بـ 11 مكبر صوت. ويستخدم هذا النظام أحدث المعدات والأجهزة، كما يوفر وضع الصوت المحيطي ويستفيد من معالجة الصوت بتقنية ®️QuantumLogic لتقديم أفضل مستويات الأداء الصوتي في السيارة.

 

وطورت العلامة نظام صوت محيطي اختياري بالتعاون مع الشركاء الجدد باورز أند ويلكنز. ويجمع هذا النظام الصوتي في تصميمه بين أحدث التقنيات والابتكارات الصوتية العالمية لشركة باورز أند ويلكنز، ليتوافق مع حجم وشكل المقصورة الداخلية لسيارة دي بي 12 ويقدم تجربة صوتية مذهلة. 

ويتميز نظام الصوت المحيطي، باستطاعة 1,170 واط والمزود بـ 15 مكبر صوت وتضخيم مزدوج، بصوت متوازن ودقيق بفضل مكبرات الصوت عالية الأداء، مثل مكبرات الصوت ذات القبة المزدوجة من الألمنيوم ومكبرات الصوت متوسطة المدى من علامة كونتنيوم. كما توفر مكبرات الصوت ثلاثية الأبعاد المخصصة ومضخم الصوت القوي تجربة صوتية استثنائية في سيارة أستون مارتن الرياضية.

 

ويتم تحقيق هذه الجودة المميزة من خلال التناسق واختيار الاتجاه والموقع الدقيق لمكبرات الصوت الموضوعة داخل فرش السيارة، ويعود الفضل في هذا التصميم إلى التعاون المثمر والعمل عن كثب بين مهندسي علامة أستون مارتن وباورز أند ويلكنز. 

ويتميز هذا النظام الصوتي بالتصميم المتكامل السلس وشبكات مكبرات الصوت المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لتتوافق مع الإكسسوارات الداخلية لسيارة دي بي 12، والتي تتضمن فتحات تتيح الحصول على أداء صوتي مذهل ولمسة جمالية راقية.

 

ومن جانبه، قال أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، عن سيارة دي بي 12 الجديدة: "تتميز علامة أستون مارتن بإرثها العريق في عالم السيارات، ويتعين علينا الانطلاق من هذه المكانة المميزة والاستلهام من الطاقة والشغف اللذان يميزان العلامة منذ تأسيسها قبل 110 سنوات. وتشكل سيارة دي بي 12 الجديدة أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات دي بي، وهي تسهم في تعزيز مكانة أستون مارتن المميزة في تصنيع السيارات الرياضية ذات الأداء العالي. وتجمع السيارة الجديدة بين أعلى مستويات الأداء والخصائص الديناميكية الاستثنائية لهيكل السيارة مع أحدث التقنيات المتطورة واللمسات الحرفية الفنية والتصميم المميز، مما يقود علامة أستون مارتن إلى عصر جديد من التميز والإبداع".

 

ومن المقرر أن تنطلق عمليات التسليم الأولى لسيارة دي بي 12 في الربع الثالث من العام الحالي، لترسي مفهوماً جديداً لفئتها ومعايير جديدة في مستويات الأداء والفخامة وتجارب القيادة، ولتحتل مكانتها بوصفها السيارة السياحية الفائقة الأولى على مستوى العالم.

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن