menu
keyboard_backspace اختر الدولة

هيئة الاتصالات السعودية توافق على تقديم خدمة المركبات المتصلة لـ 12 شركة

12 شركة تخدم 26 علامة تحصل على موافقة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية على خدمات المركبات المتصلة .

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية توافق على منح 12 شركة خدمات المركبات المتصلة

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل ولجنة التنظيمات الوطنية، موافقتها لـ "12" شركة، تخدم "26" علامة تجارية، لتقديم خدمة "المركبات المتصلة"، وذلك في إطار دور الهيئة التنظيمي لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، وسعيها نحو تحفيز وتعزيز الاستثمار في مثل هذا النوع من التقنيات في المملكة، والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الاتصالات والتقنية، لتساهم في تواجد المملكة ضمن الدول الرائدة في استخدام وتطوير التقنية لتحسين جودة الحياة و تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

أهم الشركات التي حصلت على موافق هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لخدمات المركبات المتصلة

وبينت الهيئة أن الشركات التي حصلت على الموافقة والعلامات التابعة لها هي شركة لوسيد المحدودة لعلامة "لوسيد"، وشركة "جنرال موتورز"  لثلاث علامات وهي "شيفروليه" و"جي ام سي" و"كاديلاك "، وشركة "محمد يوسف ناغي" لثلاث علامات "بي ام دبليو " و"ميني كوبر " و"رولز رويس"، وشركة "الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة" لعلامة "كاتربيلر"، وشركة "العربة الفاخرة" لعلامة "عربات الجولف"، وشركة "بترومين" لثمان علامات وهي "ألفا روميو " و "أبارث" و "فيات" و "فيات بروفيشنال" و "دودج" و "كرايسلر" و "رام" و "جيب"، وشركة "المجدوعي للسيارات" لعلامة "بيجو"، وشركة "التوكيلات العالمية" لعلامة "مازيراتي"، وشركة "فورد السعودية" لعلامتي "فورد" و"لينكون"، وشركة "عبدالله هاشم المحدودة" لعلامة "هوندا"، وشركة "نيسان السعودية المحدودة" لعلامتي "نيسان" و "إنفينيتي"، وشركة "عبداللطيف جميل" لعلامتي "تويوتا" و"لكزس".

 

خدمة المركبات المتصلة توفر عدد من الخدمات لرفع مستوى أمان المركبات

وتعد خدمة "المركبات المتصلة" إحدى تطبيقات إنترنت الأشياء التي تربط المركبة بأنظمة متطورة توفر عددا من الخدمات التي  سترفع مستوى الأمان للمستخدم كخدمة رفع التقارير التشخيصية عن حالة أداء المركبة، مما يساعد المصنّع والمالك في الكثير من القرارات التي ترتبط بصيانة وتحسين أداء المركبة، وطلب المساعدة والدعم الفني بشكل مباشر، فضلاً عن مجموعة من الخيارات والخدمات الترفيهية مما سينتج عنه تحسين لتجربة المستخدم.

 

دور الهيئة في تنظيم انترنت الاشياء

يذكر أن هذه الموافقات تأتي امتدادًا  لدور الهيئة في تنظيم إنترنت الأشياء والتقنيات الناشئة من خلال اعتماد ونشر الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء، وترخيص تقديم خدمات مشغل الشبكات الافتراضية لإنترنت الأشياء IoT-VNO، والمساهمة في نشر تقنيات الاتصال لإنترنت الأشياء مثل تقنية NB-IoT، إلى جانب استحداث ترخيص تقديم خدمات إنترنت الأشياء باستخدام الترددات المعفاة من الترخيص، بالإضافة إلى الشراكة مع الهيئة العامة للنقل المنظم لأنماط النقل البري والبحري والسككي، والداعم لتبني تقنيات إنترنت الأشياء، والتقنيات الحديثة في أنماط النقل والخدمات الداعمة لها، بما يعزز انتشار النقل الذكي داخل مدن المملكة.

 



مواضيع ذات صلة

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

غلق 39 محطة وقود في السعودية للغش في أجهزة الضخ

 إغلاق 39 محطة وقود قامت بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة على المضخات وإحالة المتورطين إلى النيابة العامة بالسعودية.

1 مارس نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة والمهملة بالسعودية 

بعد مهلة تصحيحية وتجديدها لاسقاط السيارات التالفة , ينتهي غداً آخر تجديد لمهلة اسقاط هذه المركبات المهملة. 

استبدال البنزين والديزل في السعودية بأنواع جديدة

الوقود البنزين والديزل المتاح في المملكة العربية السعودية من أصناف 91 و95 يتم استبدالهما مع الديزل بأنواع جديدة نظيفة رقم 5. 

جراف : المرور السعودي يطلق نصائح للقيادة في الضباب

هل تعرفون كيفية السير بسياراتكم بشكل آمن خلال الضباب ؟ المرور السعودي يوضح أهم الطرق التي تساعد في قطع الطرق خلال انتشار الضباب. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن