menu
keyboard_backspace اختر الدولة

ما رأيكم في كيا سبورتاج الجيل الجديد الخامس ؟ 

بعد طول انتظار, وصل الجيل الخامس من سيارات كيا سبورتاج ليدخل في منافسة مباشرة مع هيونداي توسان الجديدة. 

 

 

ظهور الجيل الخامس من سبورتاج

ظهر الجيل الخامس من كيا سبورتاج أخيراً للنور, حيث قدمت الشركة صور رسمية للسيارة التي ستبدأ مبيعاتها في نهاية العام.  وتحمل السيارة طابع تصميم جريء يجعلها مميزة عن باقي السيارات في فئتها. ويمكن القول أنه سيكون من السهولة لملاك هذه السيارة التعرف عليها داخل ساحات الجراجات الكبيرة لاختلافها في التصميم عن باقي الموديلات. 

نسخة أوروبية من سبورتاج

ولأول مرة في تاريخ سبورتاج الممتد من 28 عام, ستتوفر نسخة مخصصة للسوق الأوروبي بتغييرات بسيطة وستصنع في سلوفاكيا. وتأتي السيارة ككروس أوفر من 5 مقاعد ، وستنطلق النسخة الأوروبية في سبتمبر المقبل. وتعتبر سبورتاج من الجيل الجديد ثاني سيارة كيا بعد EV6 الجديدة التي تستخدم لغة التصميم الخاصة بالشركة "Opposites United" والتي "ستؤثر على جميع تصاميم كيا المستقبلية ، مما يمنحهم نفس التصميم الأساسي". 

 

تصميم مثير للجدل لسبورتاج

ويمكن القول أن تصميم الواجهة الأمامية للسيارة مثير للجدل. وخضعت سيارة كيا سبورتاج لتحديثات شاملة من الداخل والخارج في جيلها الخامس . وتشترك سبورتاج الجديدة مع EV6 الكهربائية في المصابيح الأمامية المميزة وغطاء صندوق السيارة الخلفي ، والأقواس الخلفية العضلية والجناح البارز. وتم تصميم سبورتاج بالتعاون من قبل مراكز التصميم الكورية والألمانية والأمريكية والصينية التابعة لشركة كيا.

سقف مختلف لسبورتاج

وقال كريم حبيب ، رئيس التصميم في كيا: "إن إعادة اختراع سبورتاج أعطت فرق التصميم الموهوبة لدينا فرصة للقيام بشيء جديد. ولأول مرة ، تتوفر سبورتاج بسقف مختلف اللون ، في حين يُقال أن خط الجسم المطلي بالكروم يوفر تناغم مع تصميم الاسبويلر الخلفي لتقديم مزيد من الأبعاد الرياضية للسيارة. 

 

سبورتاج X-Line الجديدة تقدم عالمياً

ومن المقرر أيضًا طرح سيارة سبورتاج X-Line الجديدة ، التي تأتي بسقف انسيابي وهيكل أكثر قوة. وفي الداخل تحمل السيارة شاشة رقمية منحنية ، وشاشة عرض معلوماتية جديدة تعمل باللمس ومجموعة من المفاتيح اللمسية الناعمة الملمس على الكونسول الوسطي اللامع. وتدعي كيا أنها استخدمت مواد عالية الجودة طوال الوقت لضمان أن سبورتاج ستكون مكان خاص لقضاء الوقت.

محركات مشتركة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان

ولم تعلن كيا بعد عن المحركات المتوفرة في سبورتاج ، على الرغم من أنه من المرجح أن تتبع هيونداي توسان الجديدة في المحركات بسبب الاعتماد على نفس منصة الانتاج. كما ستأتي السيارة حسب التوقعات بنظم دفع هجينة مختلفة تعتمد على محرك البنزين 1600 سي سي. كما لم يتم تأكيد الأسعار حتى الآن ، ولكنها ستكون أغلي في السعر من سبورتاج الحالية. 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن