menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تويوتا تسيطر على سوق المستعمل السعودي والسيدان الأكثر مبيعاً والرياض الأكثر طلباً

تقسيم لمبيعات سوق المستعمل في السعودية حيث سيطرت المنطقة الوسطي على المبيعات وجاءت تويوتا وهيونداي في الصدارة مع سيطرة للسيارات المستعملة بين 3 و5 سنوات. 

تناولت تقارير مبيعات السيارات المستعملة في السعودية خلال عام 2021 والتي تشمل تقسيم المبيعات في هذا السوق حسب فئات مختلفة. 

 

حسب نوع السيارات:

لوحظ أن سيارات السيدان والهاتشباك تهيمن على سوق السيارات المستعملة على أساس حجم المبيعات لأنها اقتصادية ومناسبة لجميع أنواع المشترين تقريبًا. وجاءت في المرتبة الثانية السيارات الـSUV والكروس أوفر ثم البيك أب والسيارات الفاخرة. 

 

حسب ماركات السيارات:

تواصل تويوتا الهيمنة على سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية بسبب تفضيل المستهلكين الأكبر للعلامة التجارية لموثوقيتها وقلة صيانتها. كما أن سهولة توافر قطع الغيار والقيمة الأعلى لسيارات تويوتا تساهم في زيادة المبيعات. وجاءت هيونداي كثاني أكبر حجم مبيعات في عام 2021. 

 

حسب عمر السيارة:

لوحظ أن السيارات المستعملة التي تتراوح أعمارها بين ثلاث وخمس سنوات قد هيمنت على مبيعات السيارات المستعملة في البلاد في عام 2021. نظرًا لأن فترة التقسيط للسيارات المشتراة بتمويل تكون في الغالب بين 3-5 سنوات ، وبعدها يفضل الناس عادة بيع سياراتهم. وساهمت السيارات التي يبلغ عمرها 1-3 سنوات في ثاني أكبر حجم مبيعات حيث وجد عدد كبير من هذه السيارات طريقها إلى سوق السيارات المستعملة عندما قامت شركات تأجير السيارات بفك أسطولها الحالي.

 

بالكيلومترات مدفوعة:

تنتمي نسبة كبيرة من السيارات المستعملة المباعة في عام 2021 إلى فئة السيارات التي قطعت ما بين 80.000-150.000 كيلومتر. وجاء في المركز الثاني السيارات التي يبلغ طول المسافات التي قطعتها 50000 إلى 80.000 كيلومتر . 

 

حسب المناطق:

استحوذت المنطقة الوسطى بما في ذلك العاصمة الرياض على أكبر عدد من مبيعات السيارات المستعملة في البلاد في عام 2021 بسبب تركز السكان الشباب العاملين في المنطقة. وجاءت المنطقة الغربية في المرتبة الثانية من حيث مبيعات السيارات المستعملة. معظم الوكلاء المعتمدين الرئيسيين لديهم صالات عرض متعددة في هذه المناطق.

 

حسب الفئة العمرية للمشترين:

لوحظ أن غالبية المشترين في سوق السيارات المستعملة هم في الفئة العمرية 30-60 سنة. وينتمي العديد من المهنيين الشباب العاملين والمغتربين والعائلات التي تمتلك سيارات متعددة إلى هذه الفئة العمرية. ويتزايد الطلب على السيارات المستعملة بين الفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا أيضًا مع زيادة الدخل المتاح وفرص العمل.

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بنمو سوق السيارات المستعملة في السعودية بمعدل ثابت خلال 2022-2028

سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 2023 الي 2028 يتوقع له نمو مركب بأكثر من 5% .

نمو 5.2% متوقع لسوق السيارات المستعملة في السعودية خلال 5 سنوات

نمو سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية وفرص الأعمال والرؤى الرئيسية وتقدير الحجم بحلول عام 2031 في دراسة جديدة.

نمو متوقع أكثر من 5% لسوق السيارات المستعملة في السعودية في 2028

سوق السيارات المستعملة في السعودية مميز ويركز على استيراد السيارات الفاخرة ونموه يزداد بسبب ارتفاع تكلفة السيارات الجديدة. 

سيارات بورش مستعملة من الوكيل ساماكو في السعودية بأسعار خاصة

بمناسبة 75 عام على تأسيس بورش, قام ساماكو وكيل الشركة في السعودية بعروض على 75 سيارة مستعملة معتمدة في الفترة الحالية. 

عرض طرازات بورش المستعملة في الرياض بين 8 و10 يونيو

خلال الفترة من 8 الي 10 يونيو, سيتم عرض طرازات بورش المعتمدة المملوكة مسبقاً في معرض الرياض لاختيار العملاء لطرازهم المفضل. 

مشروع قانون جديد للسيارات المستعملة في السعودية واحتساب ضريبة القيمة المضافة عليها

السعودية تعلن عن مشروع قانون يتم مناقشته حالياً بخصوص تطبيق القيمة المضافة بطريقة هامش الربح على السيارات المستعملة.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن