OMODA و JAECOO تسعيان لبدء طريقهما الخليجي من السعودية 

الاستحواذ على حصة تصل الي 10% من السوق السعودي, هو هدف OMODA / JAECOO حيث ينطلق كلاهما من المملكة بهدف التوسع للأسواق الخليجية. 

 

نجحت مجموعة شيري الدولية في التواصل بصورة جدية مع وسائل الإعلام المختلفة في المملكة العربية السعودية من خلال تواصل مباشر ببث حي مؤخراً. وتم التركيز في هذا الحدث على علامة Omoda وJaecoo حيث تنطلق شيري الدولية من السعودية بهذه العلامات الجديدة كبداية لبدء استراتيجيتها الجديدة في السوق الخليجي. وتتوقع شيري في ظل ذلك تحقيق مبيعات سنوية تبلغ 70 ألف سيارة في المملكة بحصة سوقية أكثر من 10% من المبيعات.

 

وتستهدف شيري من خلال Omoda وJaecoo جمهور الشباب في العالم ، ويأتي اسم Omoda من Modren أي نمط الحياة الحديث ويتماشي مع التوقعات بشأن التطور وتكنولوجيا المستقبل من مختلف المستهلكين الباحثين عن الأناقة. ومن السيارات التي تتضمنها علامة Omoda سيارة C5 التي اعتمدت مفهوم التصميم "Art in Motion" لأول مرة ، وذلك لاستكشاف المزيد من جوانب التوسع والتوازن بين الحركة والسكون ، مما يوفر للشباب مساحة سفر أكثر حرية وعصرية بصورة مستقلة. 

 

وتجمع فكرة تصميم السيارة بين "الضوء والظل" , لذلك تبدو متفردة، من خلال أسلوبها المتمثل في "الشبكة اللامعة المدمجة" ، والوجه الأمامي المميز والشبكة بصورة مصفوفة هندسية، والمصابيح الخلفية X-through LED ، بالإضافة توفيرها إحساس رياضي ناتج عن الجمع بين الشكل الخلفي الانسيابي مع سقف مرتفع وعجلات حادة مقاس 18 بوصة . وتوضح OMODA أنها تلبي تمامًا الاهتمامات الجمالية للجيل الجديد .

 

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي لـ OMODA C5 ، فهو مميز مع مقصورتها الذكية والجانب التكنولوجي المستقبلي الطاغي عليها. وبمجرد دخول السيارة يبدو أنك في عالم موازٍ ثنائي الأبعاد. كما توفر OMODA C5 شاشة كبيرة مزدوجة للتحكم المركزي مقاس 10.25 بوصة ، والتي لا يمكنها التفاعل مع معلومات شاشة الجهاز فحسب ، بل يمكنها أيضًا الاتصال بالهواتف الجوالة لاسلكيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الطراز الجديد أيضًا التحكم الصوتي في وضع عدم الاتصال ، والذي يمكنه بسهولة التعرف والاستجابة للأوامر مثل تكييف الهواء وإجراء المكالمات الهاتفية وفتح وإغلاق النوافذ والأبواب.

 

وفيما يتعلق بمجموعة المحركات ، تم تجهيز OMODA C5 بمحرك 1.6 لتر TGDI ، وهو أول محرك من الجيل الثالث من محركات سلسلة ACTECO المطورة بشكل مستقل ، والذي يوفر طاقة قصوى تبلغ 145 كيلو وات وعزم دوران يبلغ 290 نيوتن متر ، وهو ما يفوق بكثير المنافسين بنفس سعة المحركات . علاوة على ذلك ، يتصل بالمحرك ناقل حركة ثنائي القابض DCT من 7 سرعات من Getrag ، وهو أكبر مصنع لنواقل الحركة في العالم. ومع هذه القوة  ، يمكنها تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم في زمن يبلغ 7.8 ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت OMODA C5 أيضًا إصدار بمحرك 1.5لتر T + وناقل حركة  CVT من 9سرعات ، لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفين بشكل كامل.

 

والجدير بالذكر أن OMODA C5 مجهزة بأحدث جيل من نظام ADAS ، والذي يضم 13 وظيفة مساعدة ذكية في القيادة ، مثل LKA و LDW و BSD و AEB و ACC و ISA و RCTA. وبدعم من وظائف المساعدة الذكية هذه ، لا يسمح فقط للمبتدئين في القيادة بالقيادة بسهولة في الشوارع المزدحمة في المملكة العربية السعودية ، ولكن أيضًا يحسن أداء السلامة للمركبات بشكل شامل.

 

أما علامة JAECOO, فهي علامة تجارية تم إنشاؤها للنخب الحضرية الذين يتمتعون بالخبرة والتركيز والعاطفة والذين يتابعون حياتهم باستمرار. وستكون الدفعة الأولى من المنتجات من طرازات J5 و J7 و J9 ، والتي سيتم طرحها في السوق السعودية على التوالي.

 

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقًا إستراتيجيًا أساسيًا بشكل خاص لعلامتي OMODA و JAECOO ، في حين أن المملكة العربية السعودية هي البوابة لتعزيز "إستراتيجيتها الخليجية" بشكل شامل. وفي السوق السعودي الثرى ، ستسعى كلاً من OMODA و JAECOO لبناء علامات تجارية فاخرة عالية الجودة محليًا ، وتخطط لتنفيذ "استراتيجية من ثلاث خطوات". ومن المتوقع أنه بحلول عام 2027 ، ستكون شيري قد أنشأت أكثر من 100 متجر مبيعات عبر الإنترنت في هذا السوق ، مع حجم مبيعات سنوي يصل إلى 50 ألف وحدة وحصة سوقية تزيد عن 7٪. كما رحبت OMODA و JAECOO بالموزعين المحليين للحضور والتفاوض بالتفصيل ، وترغب بصدق في التعاون مع الشركاء العالميين لتقديم حلول للتنقل عالي الجودة. 

16:59:32 - 2023-04-09