1 مارس نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة والمهملة بالسعودية 

بعد مهلة تصحيحية وتجديدها لاسقاط السيارات التالفة , ينتهي غداً آخر تجديد لمهلة اسقاط هذه المركبات المهملة. 

 

 

نهاية مهلة اسقاط المركبات التالفة بالسعودية خلال ساعات

تنتهي 1 مارس 2024 مهلة اسقاط المركبات التالفة في السعودية. وقد أطلقت منصة أبشر بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في الأمن العام خدمة إسقاط المركبات والتي تتيح التعرّف على المراكز المعتمدة لدى منصة أبشر في مختلف مناطق المملكة؛ لإسقـاط جميع أنواع المركبـات المـهـمـلة والتالفة (خصوصي، نقل عام، نقل خاص، حافلة صغيرة عامة، حافلة صغيرة خاصة، أجرة، أشغال عامة، دراجة).

 

خطوات إسقاط المركبة

 استعراض المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات الموجودة في صفحة الخدمة

 التوجه للمركز المعتمد الذي تم اختياره لإتـمــــام إجــــراءات اســــتـلام المركبة المهملة أو التالفة من قبـل منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة.

 إتمام الاتفاق مع منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد على إسقاط المركبة

 إعطاء رمز التحقق المستلم الذي وصل إلى هاتفك والخـــاص بإســقاط المركـــبة إلـى منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد.

 

الشروط لاسقاط المركبات التالفة

 يجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول , مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.

 يجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة.

 يجب ألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء.

 يجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة.

 

خدمة اسقاط المركبات

وقالت المنصة أنه لا يتم الإجراء من خلال التوجه مباشرة إلى منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد. كما أكدت أنه يتم الاسقاط مباشرة بعد إعطاء رمز التحقق إلى منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة. 

 

21:46:22 - 2024-02-29