نصائح للعثور على وضع القيادة المثالي (2)

يمكن من خلال ضبط عجلة القيادة ومساند الرأس وزاوية المقعد والمرايا الوصول الي وضع القيادة المناسب في السيارات. 

4. عجلة القيادة

بعض السيارات لديها عجلة القيادة تعدل وهذا يوفر للسائقين فرصة أفضل للعثور على وضع القيادة المثالي. وعند ضبط عجلة القيادة حركها لأعلى ولأسفل ، واختر الموضع الذي يسمح لك بمشاهدة مجموعة العدادات . وتجنب وضع المقود منخفضًا جدًا ، حيث قد يتداخل مع ركبتيك أثناء المنعطفات الحادة ، في حين أن وضعه مرتفعًا جدًا سيؤدي إلى الضغط على كتفيك. وأثناء الجلوس بشكل مريح ، اضبط عجلة القيادة بحيث تجعل معصميك على قمة عجلة القيادة بكل سهولة.

 

5. مسند الرأس

هذه الميزة مخصصة للسلامة وليس للراحة وعند ضبط ارتفاع مسند الرأس ، تأكد من محاذاة مركزه عند مستوى العين عند النظر إلى الأمام مباشرة. ومن الناحية المثالية ، يجب أن تكون المسافة بين مؤخرة رأسك ومسند الرأس ضئيلة. ويمنع مسند الرأس الإصابات في حالات الحوادث.

 

6. زاوية قاعدة المقعد

في معظم السيارات الحديثة ، يكون الجزء الأمامي من قاعدة المقعد أعلى قليلاً من الجزء الخلفي وهذا يرفع الفخذين مما يضمن وضع جلوس أكثر راحة. وتوفر بعض السيارات أيضًا خيار ضبط زاوية ميل هذا الجزء. ويجب وضع قاعدة المقعد بزاوية مريحة تجعل الضغط على الدواسة سهلًا دون الضغط على عضلات الفخذ.

 

7. المرايا

اضبط مرايا الرؤية الخلفية بمجرد ضبط وضع القيادة الصحيح. اضبطها للحصول على الرؤية الخلفية المثالية. اجعل جانب السيارة مرئيًا قليلاً في مرايا الرؤية الخلفية الخارجية كنقطة مرجعية.

 

19:23:22 - 2019-09-22