محاولة لتصنيع أسطوانات الغاز الطبيعي للسيارات في مصر

الغاز الطبيعي أحد البدائل القوية التي يلجأ لها الناس في مصر كبديل للبنزين مع ارتفاع أسعار الوقود ولكن تبقى بعض عناصر الأمان تثير قلق الناس. 

تعاون مصري مع شركة أسطوانات غاز عالمية

اجتمع مسئولون بالهيئة العربية للتصنيع في مصر مع المسئولين في شركة هكسجون الشهيرة في مجال الغاز الطبيعي بهدف التباحث بخصوص العمل على توطين صناعة أسطوانات الغاز الطبيعي في السيارات في مصر ونقل التكنولوجيا الخاصة بصناعتها الي السوق المحلي. 

 

حرص مصر على استخدام الغاز الطبيعي في المركبات يدفعها لمباحثات مع شركة هكسجون 

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الاتفاق بين الجانبين يأتي في اطار حرص مصر على تطوير وتحديث أسطول النقل الجماعي لديها واستبدال البنزين في مركبات النقل الجماعي وفي السيارات بشكل عام بالغاز الطبيعي في ظل استخدام التكنولوجيا الحديثة لاجراء هذا الأمر لبث الاطمئنان في نفوس المواطنين. 

 

أسطوانات الغاز لشركة هكسجون أخف في الوزن 75% 

وشمل التباحث بين الجانبين تطوير التعاون وتبادل الكفاءات والمعلومات الفنية والتدريبات وفكرة نقل تكنولوجيا صناعة أسطوانات الغاز الطبيعي الي مصر وتوطين التكنولوجيا الخاصة بها محلياً. وتملك هكسجون أسطوانات غاز طبيعي مصنعة من الألياف الزجاجية بما يوفر لها وزن أقل بنسبة 75% عن الاسطوانات التقليدية كما أنها أكثر أماناً وأفضل في شروط السلامة البيئية.  

 

11:08:53 - 2019-06-16