ضرائب جديدة مقترحة على السيارات في استراتيجة الصناعة الجديدة

تداولت تقارير عديدة ما أشارت اليه مصادر مختلفة في وزارة الصناعة المصرية من أن استراتيجية السيارات الجديدة التي ستصل لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري تشمل ضرائب جديدة.

ضرائب جديدة في استراتيجية السيارات على السيارات المستوردة والمصنعة محلياً

تستعد وزارة التجارة والصناعة المصرية لارسال استراتيجية صناعة السيارات الجديدة الي مجلس الوزراء في الفترة المقبلة حيث أنها قضت الفترة الأخبرة في اعداد الاستراتيجية التي شملت تعديلات عديدة ومنها فرض ضريبة جديدة على السيارات المستوردة من الخارج والسيارات المجمعة محلياً في مصر وتقديم حوافز جديدة لمصنعي السيارات في مصر مع تعديلات خاصة بالسيارات الكهربائية.

 

ضرائب مرشحة بين 20 و30% على السيارات 

ولم يتم تحديد مسمي الضرائب الجديدة التي ستفرض على السيارات ولكن جاءت الترشيحات أن تكون بي 20 الي 30% وأن يتم تقدير ذلك حسب السعة اللترية للمحركات كما سيتم تقديم حوافز لمصنعي السيارات في مصر خاصة المصنعين للسيارات الكهربائية. 

 

ارسال استراتيجية السيارات لمجلس الوزراء خلال الاسبوع الجاري

وقالت وزارة الصناعة أنها ستقوم بارسال استراتيجية السيارات الي مجلس الوزراء خلال الاسبوع الجاري للاطلاع عليها بعد اجراء تعديلات عديدة عليها. وأكدت وزيرة الصناعة أنها شكلت لجنة خاصة لمتابعة ملف استراتيجية السيارات لتكون صناعة السيارات في مصر وفق المعايير العالمية كما أكدت اتفاقهم مع جهات عديدة على بنود التعديل . 

 

صياغة دقيقة لضرائب السيارات الجديدة حتى لا تتعارض مع اتفاقيات الجمارك

ومن المنتظر اجراء صياغة دقيقة لمفهوم الضرائب الجديدة التي سيتم فرضها حتى لا يتعارض ذلك مع اتفاقيات الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية والتركية والمغربية الواردة لمصر. 

 

 

12:44:43 - 2020-02-16