السعودية وإسبانيا تبحثان فرص توطين صناعة الطائرات بدون طيار والسفن والسيارات

أحد اللقاءات الثنائية التي عقدها وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي في إسبانيا تضمنت مباحثات حول صناعة السيارات.

صناعة السيارات ضمن الاهتمامات السعودية الأسبانية

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف مع قادة كبرى الشركات الإسبانية فرص توطين الصناعات المتقدمة التي تعد محوراً رئيسياً في الاستراتيجية الصناعية الوطنية للمملكة العربية السعودية. وتشمل هذه الصناعات توطين تصنيع الطائرات بدون طيار ذات الحمولة الثقيلة ومكوناتها، وتصميم وهندسة السيارات، وبناء السفن، والحفاظ على سلاسل التوريد لهذه القطاعات.

 

لقاء سعودي مع شركات أسبانية حول صناعة السيارات

وبدأ الخريف زيارته الرسمية إلى إسبانيا الخميس، وركز على فرص تعزيز تنمية الموارد البشرية في القطاعين الصناعي والتعديني، واستكشاف حلول التعدين المستدامة، وجذب شركات التعدين الإسبانية للاستثمار في الفرص الواعدة المتاحة في قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية. وخلال لقاءات ثنائية مع شركات إسبانية في مدريد يوم السبت، استكشف الخريف الفرص المشتركة في تصنيع الطائرات بدون طيار والسيارات، والنهوض بالمسوحات الجيولوجية. حضر اللقاءات سفيرة المملكة العربية السعودية في إسبانيا الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.

 

شركة أسبانية لتصميم وهندسة السيارات تبحث العمل بالسعودية

ومن بين الشركات الإسبانية التي التقى بها الخريف شركة IDIADA، المشهورة بتصميم وهندسة السيارات، وشركة Xcalibur، التي تركز على المسوحات الجيولوجية.

 

23:26:11 - 2024-10-20