السعودية تدرس فكرة عمل السيارات الهجينة والكهربائية

بعد حدوث أزمة الوقود في السعودية بسبب تراجع الطلب وتأثر الجوانب الاقتصادية للمواطنين ، باتت الشركة  تحاول بكل جهدها الوصول لحل لتلافي هذه المشكلات ولم تجد سوي الطاقة البديلة.

 

 

هيئة المواصفات والمقاييس السعودية تدرس البيئة المناسبة لدخول السيارات الهجينة

تستعد السوق السعودية علي ما يبدو لاستقبال السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة مثل السيارات الهجينة والكهربائية ، وهذا ما أكد عليه نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الذي ذكر أنهم يقومون في الوقت الحالي بدراسة دخول هذه النوعية من السيارات للسوق ووضع المعايير التي تتناسب معها محلياً من أجل تنشيط الاقتصاد الصديق للبيئة مع جعل الأمر مرتبط بمحاولات تحقيق رؤية السعودية 2020.

 

الظروف الجوية سبب تأخير دخول السيارات الكهربائية والهجينة للسعودية

وتناول بعض المشكلات التي أدت لعدم تقديم هذه السيارات في السعودية حتي الآن ومنها المشكلات المتعلقة بالحر والحرارة المرتفعة ’ فيما ذكر أن دخول دول مثل الامارات في هذا المجال بقوة دفعهم لكي يعيدوا النظر في الأمر من خلال دراسة الأوضاع التشريعية والفنية التي تسمح بتواجد هذه السيارات مع كل الجهات المرتبطة بالأمر في داخل وخارج البلاد. 

 

السعودية تري أنه لا بديل عن الطاقة المتجددة في السيارات

وأوضح نائب الهيئة أنه لا بديل عن اللجوء لهذه الاتجاهات الموفرة للوقود والطاقة في السعودية لتحقيق رؤية البلاد والتغلب علي المشكلات الاقتصادية الأخيرة. 

22:17:58 - 2017-02-13