إطلاق أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة في المملكة العربية السعودية

تم من قبل وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالتعاون مع ROSHN ، اطلاق مشروع سيارة ذاتية القيادة في السعودية حيث تتوافق التجربة مع جهود وزارة النقل والخدمات اللوجستية لإنشاء إطار تنظيمي للمركبات والمركبات.

 

 

تقديم سيارة ذاتية القيادة في السعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية المرحلة التجريبية لمركبتها (الذكية) الجديدة المستقلة القيادة (AV) ، في واجهة أعمال الرياض المملوكة لمجموعة ROSHN. وتتماشى المبادرة مع جهود وزارة النقل واللوجستيات لتسهيل وتبني أنظمة النقل المعاصرة.

 

السيارات ذاتية القيادة تهدف لتقليل وفيات الطرق والحوادث

وأوضح وكيل وزارة النقل واللوجستيات رميح الرميح أن الوزارة تخطط للاستفادة من التقنيات المتقدمة في صناعة النقل والخدمات اللوجستية ، وفق الأهداف المحددة في الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيات. وأضاف: "من خلال إطلاق هذه التجربة ، نهدف إلى تقليل عدد الحوادث والوفيات المرتبطة بالنقل ، وتحسين التنقل داخل المدن ، وتقليل تأثير قطاع النقل على البيئة".

 

محاولة توحيد جهود تمكين المركبات ذاتية القيادة

وأكد الرميح أن التجربة تتماشى مع جهود الوزارة المستمرة لإنشاء إطار تنظيمي وطني للمركبات بالتعاون مع الجهات ذات الصلة. وقال الوزير إن الهدف الأساسي هو توحيد الجهود وإنشاء الأطر التنظيمية المناسبة لتمكين المركبات ذاتية القيادة.

 

17:07:36 - 2023-04-08