آثار انخفاض سعر الفائدة على سوق السيارات في مصر

توقعات بحدوث انتعاش في مبيعات السيارات في مصر في ظل انخفاض سعر الفائدة على الاقراض وبالتالي على شراء السيارات بالتقسيط. 

سعر الفائدة يصل الي 9.75% في مصر

قال خبير في مجال السيارات في مصر أن قرار الحكومة المصرية تخفيض سعر الفائدة البنكية والتي وصلت الي 9,75% على الاقراض سيكون لها دور كبير في تحسين العمل في قطاع السيارات الذي يعتمد أغلبه بصورة رئيسية على المبيعات بالتقسيط حيث سيشجع انخفاض سعر الفائدة مشتري السيارات بالتقسيط على شراء السيارات واتخاذ قرار الشراء المؤجل لدي الكثيرين خاصة في ظل الاستقرار في أسعار الدولار والعملات الأجنبية في الفترة الأخيرة وحدوث تراجع في أسعار السيارات. 

 

الأوفربرايس سيقضي على فوائد تخفيض سعر الفائدة

وأكد أن الفترة الماضية أصدرت الدولة عدة قرارات له دور في تشجيع العمل في قطاع السيارات ونموه مثل التعديلات الخاصة بالتعريفات الجمركية الأخيرة التي سيكون لها دور في تعزيز صناعة السيارات في مصر وزيادة المكون المحلي في السيارات. وأشار من جانب آخر الي ضرورة التعامل مع مشكلة الأوفربرايس في سوق السيارات في مصر التي تقف عائق أمام الاستفادة من قرارات تخفيض الفائدة في البنوك لأنها ترفع أسعار السيارات فوق الأسعار الرسمية لها. 

 

البنك المركزي يعلن قرار تخفيض سعر الفائدة

وكان البنك المركزي قد أعلن عن قراره الخاص بتخفيض سعر الفائدة على الايداع والاقراض في مصر بنسبة 0.5% ليتبع ذلك عمليات تخفيض سابقة بدأها البنك المركزي مع تحسن الأحوال الاقتصادية في ظل حدوث ارتفاع كبير في أسعار الفائدة في الفترة السابقة قبل حدوث نمو اقتصادي. 

 

12:49:08 - 2020-09-26