menu
keyboard_backspace اختر الدولة

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة متخصصة في البنية التحتية للسيارات الكهربائية

قال صندوق الاستثمارات العامة إنه دخل في شراكة مع الشركة السعودية للكهرباء لإطلاق شركة للبنية التحتية للسيارات الكهربائية. 

صندوق الاستثمارات السعودي يبدأ رحلة نشر بنية السيارات الكهربائية

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنه دخل في شراكة مع الشركة السعودية للكهرباء لإطلاق شركة للبنية التحتية للسيارات الكهربائية. وقال صندوق الثروة السيادية في بيان: “سيمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة 75% في الشركة، بينما ستمتلك الشركة السعودية للكهرباء الحصة المتبقية البالغة 25%”.

 

1000 موقع مرتقب لمحطات شحن السيارات الكهربائية بالسعودية

وتهدف الشركة إلى تقديم أفضل بنية تحتية للشحن السريع للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يؤدي إلى فتح النظام البيئي المحلي للسيارات وتسريع اعتماد السيارات الكهربائية. وتخطط الشركة لترسيخ حضورها في أكثر من 1000 موقع، وتركيب أكثر من 5000 شاحن سريع بحلول عام 2030 في مدن بجميع أنحاء المملكة وعلى الطرق التي تربطها، بما يتماشى مع اللوائح والمعايير المعمول بها.

 

اتجاه لدعم شحن السيارات الكهربائية بالسعودية

وتهدف محطات شحن السيارات الكهربائية إلى تعزيز النظام البيئي للسيارات في المملكة العربية السعودية، من خلال التعاون مع شركات السيارات الكهربائية، من خلال توفير محطات الشحن اللازمة لتلبية الطلب المستقبلي. ويهدف أيضًا إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير شبكته من محطات الشحن ودعم توطين البحث والتطوير ، وبناء الخبرات المحلية والمرونة في نهاية المطاف.

 

محطات شحن السيارات الكهربائية ستقود التحول في نشر هذه السيارات

وقال الرئيس المشارك للاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، عمر الماضي: “ستقود شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية التحول في مجال السيارات الكهربائية من خلال نشر البنية التحتية الأفضل في فئتها والمتوفرة على نطاق واسع لشحن السيارات الكهربائية لدفع نمو النظام البيئي للمركبات الكهربائية. .

 

تسريع نمو السيارات الكهربائية بالسعودية

ومن خلال شراكتنا مع الشركة السعودية للكهرباء، سنكون قادرين على تسريع عملية خلق أوجه التعاون عبر سلسلة توريد السيارات الكهربائية، ودفع النمو الاقتصادي والتنويع بما يتماشى مع رؤية 2030، ووضع المملكة العربية السعودية كشركة رائدة في العصر المكهرب الجديد لصناعة السيارات. "

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، خالد بن حمد الجنون: "تعمل الشركة السعودية للكهرباء، باعتبارها جزءًا من النظام البيئي الأوسع للطاقة في البلاد، على تطوير وتنفيذ استراتيجيات تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كشركة رائدة في مجال الطاقة المستدامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة والجهود الرامية إلى تعزيز حلول الطاقة المتقدمة وزيادة القيمة المضافة لقطاع الطاقة.

 



مواضيع ذات صلة

واردات السعودية من السيارات ترتفع إلى 160 ألفاً خلال عامين

المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الأسواق العالمية للسيارات، حيث تمثل أكثر من نصف مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتصنف ضمن أفضل 20 سوقًا على مستوى العالم. 

السعودية تسعي لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

في المملكة العربية السعودية محاولات جادة لتصنيع السيارات الكهربائية وبطارياتها وبالتالي يحتاج الأمر لتوفير معدن الليثيوم الضروري لهذه الصناعة. 

تعرفوا على قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية

قيمة الغرامات المالية على مخالفات السرعة في السعودية تبدأ من 300 ريال وتصل الي 2000 ريال. 

وقف 2 نشاط لنقل الركاب في السعودية لعدم الحصول على تراخيص

اعلان وقف 6 أنشطة لنقل الركاب وتوصيل الطلبات في السعودية بعد التأكد من عدم توفر تراخيص العمل اللازمة.

تعرفوا على معني ألوان لوحات الطرق 

قد لا يعرف الكثيرون الفرق بين ألوان لوحات الطرق الارشادية المختلفة وما إذا كان لها معني من الأساس، ولكن لكل لون للوحة معني مختلف.

السعودية تتخذ إجراءات صارمة للسيارات غير المرخصة بالمطارات وغرامة 5000 ريال 

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض 5000 ريال غرامة على خدمات نقل الركاب بالمركبات غير المرخصة خاصة في المطارات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن